[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

22 أبريل 2019 - اصابة مواطنة مغربية في الهجمات التي استهدفت سيريلنكا   الحدث بريس:وكال ... +++ 22 أبريل 2019 - عبد الأحد فاسي فهري يؤكد من قصبة تادلة على ضرورة تفعيل نموذج تنموي يسعى لمحاربة التفاوتات المجالية و الاجتماعية والارتقاء بالإنسان      الحدث بريس ... +++ 22 أبريل 2019 - جماعة الرشيدية تعقد دورتها العادية لشهر ماي،يوم الجمعة 3 ماي 2019   الحدث بريس :متا ... +++ 22 أبريل 2019 - تنظيم الإقصائيات الجهوية للمباريات اللغوية” الإملاء والمناظرة”     الحدث بريس: ... +++ 22 أبريل 2019 - تنغير:دعم تربوي واستدراك للحصص وتأمين الزمن المدرسي بمدرسة أيت عطى   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - سعد الدين العثماني:إعادة النظر في علاقات الإدارة المركزية بالجماعات الترابية هو المدخل لحل اشكالية التفاوتات المجالية   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أبريل 2019 - وزارة الداخلية:مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أبريل 2019 - توقيف المتورطين في عملية السطو على وكالة بنكية بورزازات وحجز مبالغ مالية هامة     الحدث بريس: ... +++ 21 أبريل 2019 - زاكورة:منير الوالي و فايزة بشار يحرزان لقب سباق الواحة بتازارين الحدث بريس:محمد خلو ... +++ 21 أبريل 2019 - والي الجهة يشرف على تتويج الكتاب الناشئين بعيون الساقية الحمراء الحدث بريس: متابعة. ... +++ webdesign

هام من جنيف قبل قليل: المغرب يواصل تألقه العلمي دوليا و يحصد أغلب جوائز المعرض الدولي للاختراعات بجنيف

13 أبريل 2019
   

الحدث بريس: متابعة.

 توجت اختراعات المغرب بجنيف، ممثلة بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس على ميداليتين ذهبيتين وعشرة جوائز و أوسمه خلال مشاركته في المعرض الدولي للاختراعات بسويسرا باليكسبو.

يتمتع المعرض برعاية المنظمة العالمية للملكية الفكرية والحكومة السويسرية ومدينة جنيف ، ويعتبر أهم معارض الاختراع في العالم، وقد أكد هذا العام، مرة أخرى، مكانته كملتقى متخصص في مجال الترويج للاختراعات بأكثر من 30000 زائر من جميع القارات وأكثر من 800 مخترع من أكثر من 40 دولة عارضين لأكثر من 1000 اختراع متخصص في الكهرباء، الIOT، الطاقة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، البيئة والعلوم المنزلية.

 

من خلال مختبريها SMARTilab و LPRI، تميزت المدرسة المغربية للعلوم الهندسية بشكل لامع في هذه النسخة، حيث حصلت على ميداليتين ذهبيتين عن اختراعيها "Smartrafic" و« Smarty Factory4.0 » وعلى عشرة جوائز وأوسمة التي تم تقديمها لها من طرف الاتحادات العالمية بما في ذلك: فرنسا وروسيا ورومانيا والصين وتايلاند والمملكة العربية السعودية وماليزيا وجزر المالديف ومصر.

 

الابتكار" سمارت ترافيك" الذي كوفئ في هذه المسابقة بميدالية ذهبية، هو نظام لامركزي يعتمد على تحديد التردد الراديوي ومعالجة الصور، قادر على إدارة حركة المرور في المناطق الحضرية بطريقة مثالية وذكية. يحدد المركبات في حالة الطوارئ (رجال الإطفاء وسيارات الإسعاف والشرطة ...) ويتحكم في إشارة المرور بشكل حيوي.

اما بالنسبة "لسمارتي فاكتوري 4.0 " فهو عبارة عن جهاز اتصالات متعدد الواجهات، متعدد البروتوكولات ومتعدد الصناعات مما يتيح الحصول على البيانات في شكل إطارات ناقلة الوضع بالمدخلات / المخرجات التناظرية /الرقمية.

وقد صرح الدكتور كمال الديساوي، رئيس مجموعة EMSI قائلا: "ترجع هذه الإنجازات الى عزيمة فرق SMARTilab وLPRI، وهي أيضا نتيجة للإجراءات التي تتخذها المدرسة للترويج للبحث العلمي والابتكار في المغرب".

جدير بالذكر ان المدرسة قد فازت ب 49 جائزة في مسابقات دولية كبرى.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

4 × خمسة =

error: Content is protected !!