[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

13 ديسمبر 2018 - المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بورزازات تنظم يوما دراسيا الحدث بريس:متابعة. ... +++ 13 ديسمبر 2018 - السيد محمد الدردوري:المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستهدف تثمين الرأسمال البشري، باعتباره هدف كل تنمية منشودة الحدث بريس: متابعة. ... +++ 12 ديسمبر 2018 - بلاغ الديوان الملكي:جلالة الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس “استقبل صاحب الج ... +++ 8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ webdesign

هيئات نقابية وسياسية تدعو إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي للاستفزازات الأخيرة “للبوليساريو”

3 أبريل 2018

الحدث بريس:متابعة.

دعت هيئات نقابية وسياسية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتصدي للاستفزازات الأخيرة "للبوليساريو" بالمنطقة العازلة التي تعتبر جزءا من التراب الوطني.

 وشددت هذه الهيئات على ضرورة تحمل منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بصفة خاصة لكامل مسؤولياتهما في ما يجري في هذه المنطقة والتعامل بالصرامة والحزم اللازمين مع " البوليساريو " حفاظا على الأمن والسلم في المنطقة .

 وفي هذا الصدد، عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية عن إدانته الشديدة لكل المحاولات الهادفة إلى التأثير على الوضع القائم، داعيا الهيئات الأممية المختصة إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة بهذا الخصوص.

 وأكد المكتب السياسي للحزب، في بلاغ له، أن " الجواب الوحيد على مناورات الخصوم ورفع ما ينتظرنا من تحديات، هو الجواب القائم على الصرامة والحزم والتعبئة، استنادا إلى الإجماع الوطني حول عدالة قضية الوحدة الترابية، وبما يمكن من المضي قدما في مسار التسوية الأممي في نطاق الحل السياسي والمبادرة المغربية المقدامة والجدية وذات المصداقية المتعلقة بالحكم الذاتي في إطار الوحدة الترابية والوطنية للمملكة ".

 من جهتها، اعتبرت جمعية هيئات المحامين بالمغرب أن هذه الاستفزازات " تعتبر خرقا واضحا لاتفاق سنة 1991 القاضي بوقف إطلاق النار بالمنطقة، كما تشكل خطرا على الوضع الثابث في المنطقة وتهديدا للسلم والأمن، ليس بالصحراء المغربية فحسب، بل بالمنطقة بأكملها ".

 ودعت الجمعية " المنتظم الدولي ومجلس الأمن بصفة خاصة إلى تحمل مسؤولياتهما والتعامل مع المعتدين بالصرامة والحزم اللازمين للحفاظ على الأمن والسلم بالمنطقة وفرض احترام وقف إطلاق النار مع إلزام الكيان الوهمي بالانسحاب الفوري والكامل من المنطقة العازلة ".

 من جانبه، أكد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب السيد النعم ميارة، خلال الدورة العادية للمجلس العام للاتحاد التي عقدت أول أمس الأحد، تجند النقابة، وكافة النقابات القطاعية بالقطاعين العام والخاص المنضوية تحت لوائه، وراء جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والتصدي لكل المحاولات الاستفزازية لخصوم السيادة الوطنية.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ثلاثة × خمسة =