[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

20 أبريل 2019 - ورزازات: الخلفي يؤكد أهمية تمكين الفاعلين الجمعويين من استثمار آليات الديمقراطية التشاركية لربح تحديات التنمية الحدث بريس: متابعة. ... +++ 20 أبريل 2019 - المحكمة الابتدائية بتنغير ترفض تمتيع رئيس جماعة ومن معه بالسراح المؤقت على اساس تسلم شيكات على سبيل الضمان والابتزاز …     الحدث بريس : ... +++ 19 أبريل 2019 - مكناس : وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات مستعجلات مستشفى محمد الخامس بعد إعادة تأهيلها الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - بلاغ للديوان الملكي:جلالة الملك يترأس جلسة عمل خصصت لاشكالية الماء   الحدث بريس: متا ... +++ 18 أبريل 2019 - استثمار التقارير التربوية،موضوع لقاء جهوي بالاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت   الحدث بريس:متاب ... +++ 18 أبريل 2019 - مجلس النواب يعلن عن تشكيل الفرق والمجموعة النيابية وينتخب أعضاء مكتبه الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - خيار الباكلوريا الدولية يعكس التعاون المغربي الفرنسي المتميز في مجال التعليم الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الهيئات الإدارية اللامركزية ملزمة باستثمار ما يختزنه التراث الثقافي من مؤهلات لتعزيز عناصر المنظومة التنموية الحدث بريس:متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - الدكالي يعين لجنة تفتيش للبحث في ملابسات وضع مولود ميت خارج مركز الصحي الحدث بريس: متابعة. ... +++ 18 أبريل 2019 - افتتاح فعالية المغرب في ابو ظبي   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

ورزازات: الورش الدولي و رهانات تحقيق التنمية المجالية بورزازات الكبرى

13 نوفمبر 2018
 

الحدث بريس:متابعة.

تحتضن الجماعتان الترابيتان ورزازات و ترميكت من 03 إلى 16 نونبر 2018، أيام الورش الدولي الذي يروم إلى وضع تصور شمولي للإقلاع التنموي لورزازات الكبرى، و ذلك بتعاون مع الجمعية الفرنسية "les ateliers internationaux "، تحت شعار: « le Grand Ouarzazate, une ville oasienne du 21 ème siècle : ancrage historique et visibilité internationale ».

و يُعَدُّ تنظيم هذا الورش الدولي الأول من نوعه ببلادنا، مناسبة لالتقاء مجموعة من الخبراء المحليين و الدوليين لتبادل أفكارهم و تجاربهم في التنمية المجالية و بلورة مقترحاتهم للإشكاليات البنيوية المطروحة على ضوء المعطيات القطاعية الرسمية المتوفرة و مخرجات الاجتماعات التي تم عقدها مع المنتخبين و مسؤولي القطاعات الحكومية بالمصالح الخارجية بالمدينة، و كذا من خلال معاينتهم المباشرة للمجال الترابي موضوع الاشتغال، من أجل مناقشتها في ورشات عمل محددة ببرنامج سطرته اللجنة المنظمة لهذا الورش الدولي و التي هيئت كل الظروف المطلوبة لخلق جو للتفكير الجماعي لوضع تصور تنموي شامل على ضوء المعطيات الجغرافية، الطبيعية، السوسيو اقتصادية، الفنية، الهندسية و البيئية للمجال الترابي لورزازات الكبرى.

و سيشكل اللقاء المرتقب ليوم الخميس 15 نونبر الجاري، بقصر المؤتمرات بورزازات، ابتداء من الساعة الثامنة و النصف صباحا، المحطة الأبرز ضمن البرنامج العام للورش الدولي المذكور، حيث ستحضره السلطة الإدارية الإقليمية و رئيس جمعية الأوراش الدولية السيد Pierre-André PERISSOL و أعضاء المجلسين المنتخبين لكل من ورزازات و ترميكت، و كل ممثلي القطاعات الحكومية ذات الصلة بموضوع الورش الدولي و الفاعلين الإقتصاديين و الاجتماعيين بورزازات الكبرى، إضافة إلى لجنة الخبراء و المختصين الذين سيعرضون بشكل رسمي خلال هذا اللقاء و بتأطير من لجنة تحيكم دولي قائمة المشاريع المنبثقة عن أشغال الورشات، و التي ستكون إلى جانب برنامج عمل الجماعتين خارطة الطريق للنموذج التنموي لورزازات الكبرى مستقبلا.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

إحدى عشر + 8 =

error: Content is protected !!