[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

8 ديسمبر 2018 - لجنة ملكية تسلم هبة ملكية نقدية الى زاوية أبي سليم العياشي بميدلت الحدث بريس: محمد بو ... +++ 8 ديسمبر 2018 - بلاغ الشوباني من الصين الشعبية يثير سخرية واسعة لدي الجميع ،وتذمر الساكنة من رئيس الجهة لغياب التنمية والانشغال بالرحلات واصدار البلاغات اما حان الوقت للرحيل؟ الحدث بريس:يحي خربا ... +++ 8 ديسمبر 2018 - حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين الحدث بريس:و م ع. في ... +++ 8 ديسمبر 2018 - السيد أحمد التوفيق يشرف على تنصيب السيد سيدي محمد وحيدي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لإقليم الرشيدية الحدث بريس :ادريس ب ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عاجل:استدعاء آخر لرئيس المجلس الجماعي لميدلت و بعض المستشارين من طرف محكمة جرائم الاموال بفاس الحدث بريس: متابعة. ... +++ 7 ديسمبر 2018 - جمعيات المجتمع المدني تطالب عامل اقليم فجيج للتدخل بهدف تصحيح الاوضاع بجماعة بوعنان   الحدث بريس :إدر ... +++ 7 ديسمبر 2018 - عامل عمالة مكناس يعزل رئيس جماعة عين كرمة واد الرمان     الحدث بريس : ... +++ 7 ديسمبر 2018 - نادي القضاة بالدائرة القضائية الاستنئنافية بالرشيدية يعقد جمعه العادي وينتخب الاستاذ هشام ايت الحاج رئيسا له   الحدث بريس:إدري ... +++ 5 ديسمبر 2018 - دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان     الحدث بريس : ... +++ 5 ديسمبر 2018 - “مهرجان الطفل” في نسخته الثانية “دورة الأستاذ “حسن الكبش”         الح ... +++ webdesign

وزارة الثقافة والاتصال تسعى لخلق مرصد للدراسات والأبحاث يسعى إلى حماية وتثمين وإبراز المواسم التراثية

10 أغسطس 2018

الحدث بريس:و م ع.

شرعت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- في تنفيذ إجراءات تسعى إلى حماية وتثمين المواسم التراثية من خلال خلق مرصد للدراسات والأبحاث حول المواسم التراثية سعيا إلى توفير شروط إشعاعها الدولي التي ستسفر عن تتويج دولي لبعضها بإدراجها في لائحة التراث غير المادي للإنسانية.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أنها وهي تعمل على إحداث هذا المرصد للأبحاث والدراسات، تهدف من خلاله إلى المساهمة في توفير مزيد من الأدوات المرجعية التي تمكن المنظمين من الوفاء لروح المواسم ولحمولاتها التراثية، وتجنب ما يمكن أن يلحقها من تشويه أو إفراغها من محتوياتها ورسائلها القيمية، وبالتالي جعلها نماذج ناجحة للتنمية المستدامة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

ستة + عشرة =