[responsive-menu] الحدث بريس
عاجل

Latest

23 أكتوبر 2018 - الرجوع الى الساعة القانونية يوم الاحد28 اكتوبر 2018   الحدث بريس:متابعة ... +++ 23 أكتوبر 2018 - وكيل الملك:انحراف قطار بولقنادل عن سكته ناجم عن السرعة الفائقة الحدث بريس:و م ع. أع ... +++ 23 أكتوبر 2018 - دفعة ملكية قوية للحفاظ على المدن العتيقة بكل من مراكش والصويرة وسلا ومكناس وتطوان وتثمينها   الحدث بريس:و م ع ... +++ 22 أكتوبر 2018 - الجماعة الترابية السفلات تعقد لقاءات تواصلية مع الساكنة   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - تنغير:الطلائع تنظم نشاطا اشعاعيا بمجموعة مدارس تينيواركان   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - وزير الثقافة والاتصال يفتتح رواق المغرب كضيف شرف معرض بلغراد الدولي للكتاب   الحدث بريس:متاب ... +++ 22 أكتوبر 2018 - هزة أرضية بقوة 3,2 درجات بإقليم مكناس   الحدث بريس:و م ع ... +++ 21 أكتوبر 2018 - وزير الصحة يترأس أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الثاني حول طب المستعجلات   الحدث بريس:متاب ... +++ 21 أكتوبر 2018 - التعليم و الحكامة والنمو الاقتصادي أبرز تحديات النموذج التنموي الجديد للمملكة   الحدث بريس:و م ع ... +++ 21 أكتوبر 2018 - ورزازات:لقاء دراسي يبرز الأوراش المفتوحة ضمن قطاع السكنى وسياسة المدينة   الحدث بريس:متاب ... +++ webdesign

وزارة الثقافة والاتصال تسعى لخلق مرصد للدراسات والأبحاث يسعى إلى حماية وتثمين وإبراز المواسم التراثية

10 أغسطس 2018

الحدث بريس:و م ع.

شرعت وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- في تنفيذ إجراءات تسعى إلى حماية وتثمين المواسم التراثية من خلال خلق مرصد للدراسات والأبحاث حول المواسم التراثية سعيا إلى توفير شروط إشعاعها الدولي التي ستسفر عن تتويج دولي لبعضها بإدراجها في لائحة التراث غير المادي للإنسانية.

وذكرت الوزارة في بلاغ لها أنها وهي تعمل على إحداث هذا المرصد للأبحاث والدراسات، تهدف من خلاله إلى المساهمة في توفير مزيد من الأدوات المرجعية التي تمكن المنظمين من الوفاء لروح المواسم ولحمولاتها التراثية، وتجنب ما يمكن أن يلحقها من تشويه أو إفراغها من محتوياتها ورسائلها القيمية، وبالتالي جعلها نماذج ناجحة للتنمية المستدامة.

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (0)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

18 + تسعة عشر =