والي الجهة يوجه تحذيرا شديد اللهجة للشوباني على اثر حذف وزارة الدخلية من جميع اللافتات.

1

 

الحدث بريس:يحي خرباش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 في سابقة خطيرة ومع بداية اشغال دورة يوليوز لمجلس جهة درعة تافيلالت ،وبعد ماقدم الرئيس خلاصة تقريره للانشطة التي قام بها طبقا للقانون التنظيمي للجهات ،قام والي الجهة بتوحيه كلمة الى الرئيس في مداخلة تتضمن اعادة كتابة وتضمين وزارة الداخلية في جميع اللافتات .

هذا التحدير اغضب الشوباني وصل الى حد الانفجار ورفع الجلسة للحظات،بعدما اثارت وسائل الاعلام خطورة الامر ،وقطع البث المباشر كما دابت العادة للفريق المشرف على هذه العملية ،طبعا هي اوامر صادرة عن الرئيس كلما ثبث ان هناك ما يزعجه ويسجل خروقات ضده،خروقات وصلت به كما اشرنا الى حدف مؤسسة مهمة من المؤسسات الدستورية بالمغرب،وهي سابقة في تاريخ وقانون  العمل المؤسساتي بالمملكة .

الى ذلك لا زال الرئيس محاصرا بمداخلات اعضاء المعارضة التي تحاصره في جميع النقط،والذي يتهرب ويناور كعادته من اجل الالتفاف على الموقف الحرج بخصوص لائحة الاعضاء الثلاثة عن حزب الاحرار الذي حسمه الوالي طبقا للمادة 59-11 من قانون الانتخابات والمادة 31من القانون التنظيمي للجهات.

تعليق 1
  1. الدكتور العربي مياد يقول

    الجماعات الترابية ليست مصالح خارجية لوزارة الداخلية وانما خاضعة للوصاية الادارية لها تماما كالوصاية المالية لوزارة الاقتصاد والمالية . من الممكن ذكر العمالة او الاقليم قبل الجماعة من اجل معرفة الموقع الجغرافي ليس إلا. لذلك فالمراسلات او الاعلانات التي يشار فيها الى وزارة الداخلية من طرف الجماعة الترابية تعد مخالفة للدستور والقانون التنظيمي للجماعات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.