إعلان عن فتح باب المشاركة أمام الفرق الوطنية و الدولية والعربية في فعاليات الدورة الأولى لمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح

0

 

الحدث بريس :متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

في إطار الحركية الثقافية التي تعرفها بلادنا و التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله برسم ملامحها من خطابه و توجيهاته السامية التي أكد في أكثر من مناسبة على ضرورة الاستثمار في العنصر البشري و تّأهيله على مستويات عدة سيما على المستوى الثقافي ، اعتبارا مما تقضيه فلسفة التنمية البشرية من تكامل بين مقوماتها المادية و المعنوية .

 

في هذا السياق يأتي مهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح تحت شعار ” المسرح دعامة لتبادل الثقافات ” من أجل الإسهام الفعال في التنمية الثقافية و السياحية للمنطقة و الجهة ، و تفعيل التنشيط السوسيو الثقافي و تأهيل العنصر البشري ، و ترسيخ قيم المواطنة والتشبث بالوحدة الوطنية في ظل تعدد روافدها الثقافية مع الانفتاح على قيم المشترك الإنساني .

 

فمهرجان أطلانتيس الدولي للمسرح يجمع ما بين مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية و العربية و الدولية و يتضمن مجموعة من الورشات التكوينية و العروض المسرحية وتكريم مجموعة من الوجوه الفنية ،و كذلك التعريف بالمنطقة من خلال خرجات استكشافية للمنطقة.

 

 

و يندرج هذا المهرجان ضمن سياسة الجمعية التي تنهجها نحو الانفتاح على الثقافات الدولية و التقاليد و الأعراف التراثية التي تتميز بها الدول المشاركة .

 

ويهدف المهرجان إلى ربط أواصر التآخي و التعارف و تبادل الثقافات بين المغرب و الدول المشاركة من خلال ملتقى فني ثقافي يجمع مختلف الألوان الثقافية و الفنية.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.