اختتام المؤتمر الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية

1

الحدث بريس:متابعة.

 اختتم يوم الاحد بتنغير اشغال مؤتمر شبيبة العدالة والتنمية بانتخاب جواد القرسي كاتبا جهويا لشبيبة الحزب ،المؤتمر تراسه عضو المكتب الوطني للحزب رشيد بريمة بحضور 51 عضوا من اصل 80 .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كماحل ضيفا على المؤتمر الكاتب الجهوي للحزب العراقي محمد والكاتب الجهوي السابق الذي تم تكريمه بالمناسبة الجميلي مبارك وحضور احمد صدقي الناءب البرلماني عن تنغير وعلي موساوي الكاتب الاقليمي للحزب وقد انطلقت اشغال المؤتمر بتقديم التقرير الادبي للفترة التي امتدت من 15 ابريل 2015 الى  15ابريل2018 والتي تميزت بحضور 22 لقاء جهوي وحضور اشغال اللجنة المركزية .

فيما تم عرض التقرير المالي الذي تميز بقلة الدعم المقدم من الحزب 25000 درهم حصة الدعم المركزي و25000 درهم حصة دعم الحزب جهويا فيما بلغت مساهمات المنخرطين 10000  درهم فقط لتصل الحصيلة المالية للحزب لما مجموعه 60000 درهم بقي منها 2000  درهم.

المؤتمرون قدموا 3 مرشحين من الكتابة الجهوية للحزب و3 مقترحات من المؤتمر بحيث حصل كل من جواد القرسي على26 صوت وحصل الكاتب الجهوي المنتهية ولايته على21 صوت وحصل امين الحسناوي على 16 صوت في الدور الاول ليحسم الامر في الدور الثاني لجواد القرسي ب31  مقابل 16 للكاتب المنتهية ولايته و4 اصوات لحسناوي وبذالك يحسم الامر لجواد ب42 صوت و7 صوتت بلا مقابل 2 ملغاة لينتخب المؤتمرون كاتبهم الجديد عن مدينة الريصاني المعروف بمعارضته القوية لسياية الشوباني والصغيري في تدبيير امور الحزب التي خلقت اصطدامات قوية بينه وبين الصغيري ابان تشكيل بلدية مولاي علي الشريف خلال الانتخابات الجماعية الاخيرة .

وقد اختيرالكاتب الجهوي المنتهية ولايته نائبا للكاتب الجهوي تمثيل فيما تشكيل المكتب على الشكل التالي خديجة حبيبي وعبد الكريم عزو زي عن زاكورة،مصطفى الشادلي عن ميدلت،،سعاد جمعاوي وامين حسناوي عن الرشيدية يوسف امزوك ،مصطفى ايت ادري عن ورزازات وسمير اعطوش عن تنغير .

الملاحظ خلال هذا المؤتمر ان مدينة ارفود لم تحض باية تمتيلية تذكرمما يوضح الصراع القوي بين تيار الصغيري والشوباني وشبيبة الحزب الصاعدة الذي بدا يفقد ان مصداقيتهما داخل التنظيمات الحزبية بجهة درعة تافلالت.

تعليق 1
  1. مزيان يقول

    الحمد لله بدأ أبناء الرشيدية يستفيقون من غفلتهم ، حيث كان الكوستيم والكرافطة والتكبر والعنجهية في التنظير والممارسة مايميز العمل البرلماني ورئاسة الجهة ، لا يصح إلا الصحيح ولو كان الوجه بالمكياج والاقنعة مليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.