الرشيدية: محكمة الاستئناف تشهد افتتاح السنة القضائية 2018

0

 

 

الحدث بريس: ادريس بوداش.

 

شهدت قاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بالرشيدية اليوم الخميس 15 فبراير 2018 ، افتتاح السنة القضائية لسنة 2018، تحت شعار “من أجل قضاء منصف وفعال”  وقد ترأس هذا التقليد السنوي الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف ومستشاري هذه المحكمة وعضو من المجلس الاعلى للقضاء.الى جانب  السيد الوكيل العام ونوابه  وكاتب الضبط .

 

 

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما عرفت هذه الجلسة حضور  رئيس  المحكمة الابتدائية بالرشيدية ،رئيس  المحكمة الابتدائية بميدلت ،وكذا وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرشيدية ، ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بميدلت …و السادة القضاة ونواب وكلاء الملك  ، محاموا الدائرة القضائية…. وموظفي وأعوان كتابة الضبط .

 

إضافة للعدول ،الموثقون… كما حضر هذا اللقاء ، الكاتب العام للولاية نيابة عن السيد والي جهة درعة تافيلالت،و رؤساء المصالح الخارجية والأمنية وشخصيات مدنية   أخرى…..

 

وقد القى الرئيس الاول لمحمكة الاستئناف في بداية هذا اللقاء، كلمة  مستعرضا الحصيلة القضائية لهذه الدائرة فيما يرتبط بالملفات التي تم البث فيها سواء على مستوى محكمة الاستئناف و المحكمتين الابتداتئيتين ،  الى جانب المراكز القضائية من قضايا جنائية ومدنية .

 

 

 

وقد اعتبر الرئيس الاول هذه الحصيلة بالاجابية نظرا  للأرقام المسجلة وللاصلاحات التي عرفها قطاع العدل  والمجهودات المبذولة من طرف القضاة وكذلك لتحسين ظروف عمل القضاة ومساعدي وأعوان القضاء وكذا ظروف استقبال المتقاضين وتطوير أليات العمل وتعزيز وسائل التكوين والاتصال .

 

 

كما تطرق السيد الوكيل العام في كلمته الى الدور الكبير التي تضطلع به النيابة العامة خدمة للمواطنين خصوصا في مايرتبط بتسوية الملفات والمحاضر والشكايات المعروضة خلال السنة القضائية.

 

 

 

بعد الكلمتين أعلن  الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف في ختام هذا اللقاء  عن افتتاح السنة القضائية 2018.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.