المجلس الإداري لأكاديمية جهة درعة تافيلالت يصادق على مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية

0

الحدث بريس:متابعة.

أشرف والي جهة درعة تافيلالت السيد محمد بنرباك بمعية السيد الحسين قضاض المفتش العام للشؤون الإداريةنيابة عن السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  الذي ترأس أشغال  المجلس الاداري للأكاديمية  لجهة درعة تافيلالت في دورة استثنائية، صباح يوم الثلاثاء 22 ماي 2018،وبحضور 30 عضوا من أصل 42 من أعضاء المجلس .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأوضح السيد رئيس المجلس في كلمته الافتتاحية السياق العام الذي يطبع هذه الدورة الاستثنائية، والتي خصصت لتدارس مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، مشيرا إلى أنه سيشكل أداة أساسية لترسيخ الجهوية في تدبير الشأن التربوي، وتمكين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين من تلبية حاجياتها الحقيقية الكمية والنوعية من الموارد البشرية، وإرساء الجهوية المتقدمة من خلال استكمال مشروع اللامركزية واللاتمركز في قطاع التربية الوطنية، ومواكبة ورش إصلاح منظومة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي، وتعزيز ديناميته، وإرساء قواعد الحكامة الجيدة في القطاع لإنجاح تنزيل مضامين الرؤية الاستراتيجية 2015-2030.

وبعد تقديم تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية والموارد البشرية ، استعرض السيد علي براد، مدير الأكاديمية الجهوية السياق العام لإعداد مشروع النظام الأساسي لأطر الأكاديمية، والأهداف الأساسية، والمقتضيات الجديدة التي جاء بها المشروع. وأوضح أن النظام الأساسي لأطر الأكاديمية يهدف إلى ملاءمة وضعية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بصفتها مؤسسة عمومية مع مستلزمات القانون رقم 69.00 المتعلق بالمراقبة المالية للدولة على المنشآت العامة وهيئات أخرى، كما يحدد الشروط والضمانات الأساسية الخاصة بأطر الأكاديميات، والمتعلقة على الخصوص، بالتوظيف، والأجور، والمسار المهني، والحقوق والواجبات، والحماية الاجتماعية، والنظام التأديبي، وتمثيلية الأطر، والوضعيات، وضمان التحفيز المستمر على مدار الحياة المهنية. وناقش أعضاء المجلس الإداري مضامين المشروع المقترح، مثمنين المقتضيات الجديدة التي جاء بها، والتي تمنح ضمانات جديدة للإطار المتعاقد على غرار باقي موظفي الدولة، كما أبدوا ملاحظاتهم واستفساراتهم، وتوصياتهم في شأن بعض المواد التي يتعين تدقيقها وتنقيحها. وبعد تقديم إجابات وتوضيحات السيد المفتش العام حول النقاط المثارة خلال المناقشة، تمت المصادقة بالإجماع على مشروع النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية.


هذا وقد اختتمت أشغال المجلس بتلاوة برقية الولاء المرفوعة الى السدة العالية بالله، جلالة الملك محمد السادس نصره الله أيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.