المجلس الجهوي درعة تافيلالت:انسحاب مجموعة العشرين من دورة يوليوز وتعتبرها غير قانونية..(بلاغ)

0

الحدث بريس:متابعة.

بلاغ للرأي العام

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

على اثر انعقاد الدورة العادية لشهر يوليوز 2018 للمجلس الجهوي لدرعة تافيلالت تتشرف مجموعة ال 20 أن تبلغ للرأي العام عن قرار انسحابها من الدورة للأسباب والحيثيات التالية:

 عدم قانونية الدورة والتي تتجلى في عدم دعوة الرئيس لثلاثة أعضاء من لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم ميدلت لحضور أشغال الدورة وتجريدهم – في بلاغ عام – من صفة العضوية بالمجلس وكذا تبليغهم عن طريق عون قضائي بقرار فقدانهم العضوية، مما نعتبره تطاولا خطيرا على اختصاصات السلطة الحكومية المكلفة بوزارة الداخلية.

 برمجة 445 نقطة في جدول أعمال الدورة ، وهذا ما نعتبره رقما فلكيا وسابقة في تاريخ الجماعات الترابية بالمغرب، على اعتبار ان هذا الكم الهائل من النقط يستحيل تدارسها والتداول في شأنها فيى ظرف زمني لا يتعدى 16 ساعة ولا يستقيم مع مبدأ التداول الديمقراطي.

 استمرار الرئيس في نهج التدبير الانفرادي لمصالح الجهة وعدم الوفاء بالتزاماته في إطار المقاربة التشاركية استحضارا لمقتضيات القانون التنظيمي للجهات في الباب المتعلق بالحكامة الجيدة.

 عدم استيفاء اتفاقيات الشراكة الواردة في جدول الأعمال للشروط القانونية، الإدارية وإلاعتمادات المالية للمصادقة عليها وتنزيلها على ارض الواقع.

وفي الأخير نؤكد انخراطنا باستمرار في خدمة التنمية بجهتنا العزيزة ونحمل الرئيس المسؤولية الكاملة لما الت إليه الأوضاع، ولمزيد من تسليط الضوء على عدد من المواضيع تؤكد المجموعة ال 20 على عقدها لندوة صحفية يوم الاربعاء 03 يوليوز 2018 على الساعة العاشرة صباحا بفندق براوي بتنغير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.