المحكمة الابتدائية بتنغير ترفض تمتيع رئيس جماعة ومن معه بالسراح المؤقت على اساس تسلم شيكات على سبيل الضمان والابتزاز …

0

 

 

الحدث بريس : الصادق عمري علوي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

رفضت هيئة الحكم بالمحكمة الابتدائية بتنغير ، تمتيع رئيس جماعة أيت سدرات السهل الغربية ، ومن معه بالسراح المؤقت والمتابع من طرف النيابة العامة بتسلم شيكات على سبيل الضمان على خلفية الفساد الانتخابي ، والإبتزاز وخيانة الأمانة ، وتم تأخير القضية قصد إعداد الدفاع وإحضار شهود محضر الضابطة القضائية قصد الاستماع إليهم ، كشهود في القضية إلى غاية يوم الاثنين 22 ابريل 2019 ، زوالا .

 

بعدما كانت المحكمة في جلسات سابقة رفضت تمتيع المتهمين بالسراح المؤقت ، لانعدام ضمانات الحضور وبعدما تمسك وكيل جلالة الملك برفض السراح المؤقت ومتابعة المتهمين بالافعال المنسوبة إليهم .

 

وعلى ضوء هذه المعطيات وفي إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة ، ستقوم لجان من وزارة الداخلية و المجلس الأعلى للحسابات ، بفحص مالية الجماعة بعدما قامت بالافتحاص التدبيري والمالي الأولي للكشف عن الخروقات ، وسوء التدبير ، هذا الافتحاص المبني على أرقام و معطيات مدققة .. والذي سيستتبعه فعل المتابعة المالية ، والكشف عن حقائق المشاريع التي تم إنجازها، أو التي في طور الانجاز على مستوى تنغير وغيرها من المناطق الأخرى بالمجال الترابي لجهة درعة تافيلالت ككل .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.