تأبين شعبي ورسمي لضحايا مذبحة المسجدين بكرايست تشيرتش النيوزيلاندية

0

 

 

الحدث بريس:الصادق عمري علوي.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

  بمدينة كرايست تشيرتش النيوزيلندية وبحضور حشد غفير بينهم  رئيسة الوزراء “جاسيندا أردرن”  في مراسم مهيبة تم  تأبين ضحايا مجزرة المسجدين بعد مرور أسبوع على وقوع الحادث الارهابي ، الذي  راح ضحيته أكثر من خمسين قتيلا وجرح العشرات.

وقد قامت الإذاعة والتلفزيون النيوزيلنديين  ببث أذان الجمعة  الذي أعقبته دقيقتا صمت، ثم الخطبة  والصلاة  التي  أمها  “جمال فودة”  _أحد الناجين من الهجوم ، لتبدأ  مراسم تشييع ودفن الشهداء  .

الآلاف تجمعوا  للصلاة  والتأبين ضمنهم عائلات الضحايا  ،   في مشهد جلل داخل  متنزه “هاغلي بارك ” بالجهة المقابلة لمسجد النور الذي شهد استشهاد  42 مصليا قبل أسبوع  تساقطوا تحت وابل من الرصاص .


جاء الحشد   من أجل  أداء صلاة الجمعة وتذكر الضحايا والتوحد حول  سلامة نيوزيلندا، حيث حرص كثير من المسؤولين  النيوزيلانديين على التواجد  بعين المكان ، تعبيرا منهم  عن التضامن مع ضحايا الحادث  الارهابي  الاليم  و شجبا منهم  لكل اشكال العنصرية و التمييز و الكراهية .

هذا الحدث الاليم الذي لم تشهد نيوزيلاندا مثيلا له ، والذي عبرت فيه رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن بكلمة مقتضبة قبل الصلاة مشاركة عائلات الضحايا احزانهم وآلامهم  ” عزاؤنا معكم ، واحد ”  بينما كان حال المسلمين في شتى بقاع العالم  والجالية المسلمة بنيوويلاندا  يردد  ترحما  على الشهداء الاية الكريمة:  ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون … “

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.