تلقيح ما يفوق مليون رأس من الأبقار وأزيد من 17 مليون رأس من الأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية

0

 

الحدث بريس:متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” ، أنه تم إلى غاية 23 يوليوز الجاري ، تلقيح  1.195.268 رأسا من الأبقار، و 17.744.573 رأسا من الأغنام والماعز  ، مضيفا أن الحالة الصحية للقطيع بالمغرب مرضية بشكل عام.

وسجل المكتب ،في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن عملية التلقيح هاته ، التي شرع المكتب في إنجازها ابتداء من 17 يونيو الماضي ، ستتواصل لتغطية مجموع القطيع الوطني من الأبقار والأغنام والماعز المقدر على التوالي بحوالي 3 ملايين رأس و25 مليون رأس.

وأبرز أن هذه الحملة تشمل مجموع القطيع الوطني للأبقار والأغنام والماعز، وذلك من خلال تنظيم حملة تلقيح تذكيرية للأبقار ضد مرض الحمى القلاعية بهدف تعزيز مناعتها؛ وحملة تلقيح وقائية للأغنام والماعز لحمايتها من الحمى القلاعية.

ودعا المكتب جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملة المجانية، التي يسهر على تنفيذها الأطباء البياطرة المنتدبون في القطاع الخاص والمصالح البيطرية التابعة للمكتب.

يذكر أن حملة التلقيح الوطنية الأخيرة ضد مرض الحمى القلاعية لدى الأبقار التي نظمها المكتب ما بين يناير وأبريل 2019، مكنت من تحصين ما يقرب من 3 ملايين رأسا من الأبقار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.