تنجداد..مدارس إبتدائية بفركلة العليا تعاني في صمت..

0

الحدث بريس:مصطفى مسعاف.

تعيش مدارس إبتدائية بتنجداد على وقع كابوس الإكتظاظ الذي يراودها كل دخول مدرسي جديد في غياب أية إستراتيجية لإنهاء معانات مئات التلاميذ مع هذا الإشكال العويص..

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

إستنادا الى مصادرنا فإن أبرز المدارس التي تعاني من هذا الإشكال “مدرسة إبن بطوطة” التابعة لنفوذ الترابي لجماعة فركلة العليا بتنجداد حيث تضطر عدد من المستويات (المستوى الرابع) الدراسة في مؤسسة غير مؤسستها،في ذات السياق فإن عدد التلاميذ يتجاوز في هذه المؤسسة 900 تلميذ كرقم تقريبي مما يبين حجم الإكتظاظ بالخصوص و أن المنطقة التي تتواجد فيها المؤسسة التعليمية تتوفر على نسبة سكانية مهمة في حين أن الجهات المعنية لم تفكر في مستقبل هذه المؤسسة بالخصوص التوسع العمراني الذي تعرفه هذه المنطقة..

في حوار مباشر أجريناه مع رئيس جمعية آباء و أولياء التلاميذ أنه راسل عدد من الجهات المعنية قصد إيجاد حل لهذه المعضلة بما فيها الأكاديمية الجهوية و المديرية الإقليمية لكن لم يتم التوصل بأي جواب الى حدود كتابة هذه الأسطر، سوى الجماعة الترابية في شخص العضو التابع لدائرة الإنتخابية التي تتواجد بها المؤسسة الذي أبدى رغبته في الترافع عن هذا الملف و السير به قدما..

تجذر الإشارة أن مجمل المؤسسات التعليمية التي تتواجد في النفوذ الترابي لفركلة الكبرى تعاني من مثل هذه الإشكاليات نظرا لغياب برامج تستهدف هذا الجانب و غياب رؤية شاملة لمجال التعليم ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.