دولة إسبانيا ضيفة شرف في حفل فني شبابي بمدينة الرشيدية

0

الحدث بريس:يوسف الكوش

والصحفية الإسبانية أنا مركيز سواريز.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

شهد مساء الأحد الماضي بقاعة فلسطين بالراشدية حفلا فنيا شبابيا من تنظيم مجموعةERRATUBE

وبدعم من مؤسسة تاج الإدريسي لتعليم السياقة وبمساندة ذهبية لجمعية اليد الواحدة الثقافية والاجتماعية بالراشدية وبرعاية علامية للمجموعة الإعلاميةNDAإ

وبمشاركة مجموعة من الفنانين من مختلف المجالات وحضور دولة إسبانيا كدولة شرف…

  • جسر للتواصل الثقافي والفني بين شباب الحفل الفني :

على إمتداد تنظيم العرس الفني الذي ينفذ شعار “مواهبكم نحن نؤمن بها”،إستطاعت مدينة الراشدية أن تجلب لها الأنظار دولياوذلك بحضور وازن لمجموعة من الفاعلين والفنانين والمهتمين بالمجال الثقافي والفني وتغطية الحدث من طرف محطات إذاعية وجرائد عالمية بل وتوسيع مجال العمل الثقافي جغرافيا إنفتحت الجهات المنظمة على دول أخرى (إسبانيا).

وتسعى مؤسسة تاج الإدريسي لتعليم السياقة بمختلف فروعها بالمغرب إلى تطوير مؤهلات شباب جهة درعة تافيلالت على المستويين الوطني والدولي وإقامة جسور ومحطات للتواصل الثقافي والفني بين شباب دول الشمال وشباب المملكة، بالإضافة إلى عقد روابط التبادل الثقافي بين الفنانين المشاركين في الحفل الفني.

  • الشباب المشارك : تجارب غنية وتلاقح للثقافات والفنون والمعارف:

إن تجربتي هاته في هاته التظاهرة الفنية ستبقى راسخة في ذهني وهذا ما تأكد لي من خلال تفاعل الجمهور معي بل ذهلت للحضور الوازن لشباب المنطقة الذي ناهز 800 حاضر ، وهي بالمناسبة تظاهرة ذات طابع خاص تجعلك تشعر بطاقة إيجابية دائمة ورغبة مستمرة للعطاء والإسهام في الإبداع الفني “يقول الفنان محمد نجيحي “.

وفي تعبير ل “سارة قاديري فنان إبنة مدينة ميدلت “عن سعادتها، صرحت : سعدت جدا بالمشاركة في هذا الحفل الفني والثقافي وأنوه بمجهودات الجهات الداعمة والمنظمة.

الملتقى أشرف عليه الأستاذ “مولاي هشام الإدريسي” مدير الحفل الذي صرح للجريدة :أن دعمه للحفل أعطاه إنطباعا إيجابيا لشباب الجهة خاصة وحبه لشباب عامة هذا ماجعله يفكر مليا في خلق جسر التواصل مستقبلا بين شباب المغرب وشباب إسبانيا من أجل تبادل التجارب الفنية والثقافية العالمية.

الحاضرون لم يفتهم بدورهم التعبير عن إمتنانهم للجهات الداعمة للحفل الفني الشبابي كما أنهم عبروا عن توقعهم لإستمرار مثل هاته التظاهرة وجعلها مناسبة لدعم المواهب الشابة في شتى المجالات بإستفادة أكبر.

  • العرس الفني ,,, أنشطة متنوعة وتحقق لتبادل عملي فني:

هم 40 شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين 15 و 30 سنة متواجدين بمختلف مدن الجهة ساهموا بكل فعالية في إنجاح مختلف فقراته , أشرفوا على إخراج وتنفيد برامجه .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.