رغم هول الكارثة رئيس مجلس الجهة يكتفي بإرسال التعازي من مقر اقامته بالرباط بدعوى عدم اختصاص المجلس في مثل هذه الكوارث

0

 

الحدث بريس:يحي خرباش.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كعادته لم يكلف الشوباني نفسه بالحضور في فاجعة الدرمشان للوقوف على هول الكارثة التي ذهب ضحيتها الى حد كتابة هذه السطور19 عشر قتيلا ، واكتفى بتدوينة يتيمة على الفضاء الازرق يعزي فيها أسر الضحايا من مقر سكناه بالرباط ، بل ذهب إلى أبعد من ذلك عندما صرح لإحدى المواقع الالكترونية في سؤال وجه له بخصوص الاجراءات التي قام بها المجلس إثر وقوع هذه الفاجعة رغم صدور مذكرة وزارية بخصوص نشرة انذارية تهم معظم الجنوب الشرقي عموما والرشيدية خصوصا ، أجاب صريحا بأن رئيس المجلس غير معني بهذا الامر ، وليس له أي دور في مثل هذه الحالات ،وأن هذه المذكرات لا تعنيه ولا تعني مؤسسة الجهة ما دامت المصالح الإدارية هي صاحبة الاختصاص. ومن يتمعن جيدا في تصريحات الرئيس يفهم من كلامه شيء واحد ووحيد، بأن هاته الفاجعة لا تهمه ولا تعنيه بتاتا.

طيب لنعد ونذكر السيد الرئيس ما دمت تتحدث عن تحديد المسؤوليات وعن تحديد الاختصاصات، فهل من اختصاصك بأن تسمح لنفسك بمنح السيدة هنو رفيقتك في الرحلات إلى الصين سفيرة النوايا الحسنة؟ هل من اختصاصك أيها الرئيس بأن تتطفل على الديبلوماسية المغربية التي هي من اختصاص الملك وتستدعي مجموعة من السفراء من أجل ربط مصالح تجارية خاصة؟ هل من اختصاصك التطفل على اختصاصات وزارة الداخلية والمؤسسة القضائية في ملف اشباعتو الذي جعلت منه قضية محورية ومن أولى أولوياتك في هذه الولاية؟ والقائمة تطول يا رئيس المجلس.

لا أظن بأن رئيس المجلس كان فاقدا للوعي في تصريحاته المطولة للصحفي، تصريحات لا تليق بمستوى رئيس مجلس يجالس كبار الشخصيات في الصين وأروبا، ولا أظن أن كلامه سقط سهوا فهو يعلم بأنه حتى الدول تتبادل المساعدات في مثل هذه الحالات. فالمغرب يشهد له بالدور الذي قام به ولا زال في مساعدة الدول التي أنهكتها الحروب ودمرتها الكوارث. إنه البلد الذي ينتمي له الشوباني على ما أظن. فهنيئا لجهة درعة تافلالت برئيس يفضل حصص التدليك في فنادق الصين عن الحضور والوقوف إلى جانب أسر الضحايا ومساندة جميع المصالح الامنية والولائية في هاته المحنة الشديدة ،والتي ما زالت إلى حدود الساعة مرابطة بمكان الفاجعة ليل نهار لانتشال جثت الضحايا، وأكيد أن بمقدور الرئيس تقديم الكثير ما دامت أموال الجهة تحت تصرفه يستمتع بها في رحلاته الخارجية ،وهو بهذا يريد الانتقام ورد الصاع بسب توقف رحلته الأخيرة والمقررة إلى الصين بمطار الدار البيضاء ،لكننا نهمس في اذن رئيس المجلس ونقول له بأنك اخطأت التوقيت ولم تحسن الاختيار، واعلم بأن الحساب لا مفر منه “يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ،وأزلفت الجنة للمتقين وبرزت الجحيم للغاوين” صدق الله العظيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.