سيدي قاسم:شاب على على رأس الهيئة الإقليمية لحزب الكتاب بسيدي قاسم ” المهدي الغزوي” تحت شعار   ” الإلتزام .. والمقعول  “

0

الحدث بريس / سيدي قاسم

في افق عقد مؤتمره الوطني العاشر ايام 11و12و13 ماي الجاري ،عقدت الهيئة الاقليمية لحزب التقدم و الاشتراكية مساء امس  بقاعة دار الشباب بمدينة سيدي قاسم مؤتمرها الاقليمي تحت شعار ” الإلتزام … والمعقول  . وقد حضر في اشغال هدا المؤتمر وفد كبير من المكتب السياسي لحزب الكتاب  كل من وزيرالصحة السيد أنس دكالي و شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بقطاع الماء .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

خالد الناصري وزير للاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة  سابق ومحمد امين  الصبيحي وزير الثقافة سابقا وعبد السلام الصديقي وزير التشغيل سابقا وكريم تاج الكاتب العام للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين ومتتبع جهة الرباط سلا القنيطرة  و مصطفى الغزوي ورشيد روكبان وعبد الصمد الزمزمي ونادية تهامي وعديشان مصطفى وأحمد الغزوي نائب برلماني للحزب عن دائرة سيدي قاسم ورؤساء الجماعات المحلية و المستشارون الجماعيون للحزب بإقليم سيدي قاسم ومثلي الاحزاب السياسية والنقابية والجمعوية وازيد من 1400 من مناضلو ومنخرطو الحزب بنفس الاقليم .

وترأس اشغال هذا المؤتمر كريم تاج متتبع الجهة وفي كلمة للسيد احمد الغزوي الدي دكر بالمجهودات المبذولة من طرف  كل مناضلي الحزب في الفروع المحلية مشددا على قيادة حزب الكتاب الى اعطاء هدا الاقليم عناية خاصة من طرف وزارة الصحة والماء ، كما اشار النائب البرلماني في كلمته باسم الهيئة الاقيمية الى ان اقليم سيدي قاسم دو طابع فلاحي مطالبا بإنشاء قطب للصناعة الغذائية اولا لحماية      الفلا ح من المضاربين في مجال ا نتاج الحبوب والقطاني والحوامض والبواكر .. وفي مداخلة للسيد خالد الناصري ،نيابة عن الأمين العام للحزب الذي تهدئة عليه الحضور ، حيث ركز فيها على أهمية  الاستحقاق التنطيمي الذي ينتظر الحزب، وكذلك ريادة النموذج التنموي الذي نهجه المغرب.. …أما وزير الصحة فقد تكلم عن قطاع الصحة بالإقليم وعن مختلف الإكراهات التي يعيشها القطاع إقليميا وعن الحلول الكفيلة بتدليل هذه الإكراهات. أما شرفات أفيلال فقد خصصت تدخلها بالحديث عن ساكنة سيدي قاسم،حيث اعتبرت أنهم أكبر كتلة مصوتة للحزب على الصعيد الوطني،كما تكلمت عن كرمهم و عن حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، بعد ذلك انتقلت للحديث عن مشاكل قطاع الماء بالإقليم،هذا وبعد هذه التدخلات ، تم الاعلان عن الكاتب الاقليمي المنتخب في الجلسة التنظيمية المغلقة المنعقدة يوم الخميس 12 ابريل 2018 والتي انطلقت في السابعة مساء وانتهت في حدود الساعة الثالثة والنصف صباحا من اليوم الوالي بإنتخاب  المهدي الغزوي الزداد سنة 27/11/1989  بالأغلبية ، من طرف منذوبو ومنذوبات  الفروع المحلية اعطيت الكلمة للسيد عبد السلام بوطالب المدير المركزي للجمعية الديمقراطية للمنتخين التقدميين وقيدوم حزب علب يعته، عن اللجنة المشرفة والذي تلى أعضاء مكتب الهيئة الإقليمية الاقليمية

المهدي الغزوي  :  كاتب اقليمي .
الطالب الزاكي   :نائبه الاول .
قاسم بونوار     :  نائبه التاني. 
سناء بلفلاح     : نابته الثالثة .
نجاة جى امحمد :امينة المال. 
سميرة العسري :   نائبتها .
احمد جلاعة   :  مقرر .
ربيع الرحماني :  نائبه .
عبدالسلام بوطالب :مستشار .
عبد الطيف اقويدر :مستشار .
عبد السلام معيتيق: مستشار. 
علال الجى امحمد: مستشار .
مصطفى العروسي: مستشار.
ادريس كناه         :    مستشار .
رشيد المعروفي  :   مستشار .
كمال :دكة مستشار .
حنان السلهامي   :    مستشار .
هشام اوذينة    :      مستشار .
فؤاد كريني        :  مستشار .
اخليل الحبيب   :    مستشار .
طارق قسيس   :    مستشار .
الدرويش مصطفى: مستشار .
الطيب العزاوي    :   مستشار .
العرب كرطيط  :   مستشار .
محمد كسوس   :    مستشار .

عملية الانتخاب المعتمد تصويت علني
ونسجل في النهاية حسن التنظيم و قوة الحضور ونوعيته و الانضباط..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.