عاجل: خبر “القضاء يرفض طعن شباعتو ومن معه” كذب وبهتان

0

الحدث بريس:متابعة.

على خلفية ما تم تداوله من مصادر مجهولة المعنون بخبر عاجل و الذي جاء فيه ان القضاء رفض طعن شباعتو و من معه و تضمن كون المحكمة قضت يومه الثلاثاء 17 يوليوز 2018 بعدم قبول طعن فاقدي صفة …. الخ .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 قد تم تأكيد ان ماورد في هذا المقال” المجهول” المصدر هو بهتان و كذب ؛ ذلك ان الملف عدد 184.7110.2018 المقدم من طرف السيد شباعتو ضد الشوباني في دعوى الالغاء فقد تم تاخيره من طرف المحكمة ليوم 24.07.2018 و ذلك لجواب دفاع الشوباني .

نص الخبر الذي تم تداوله:

حكمت المحكمة الإدارية اليوم الثلاثاء 17 يوليوز 2018 بمكناس ، *بعدم قبول طعن فاقدي صفة ” عضو مزاول لمهامه ” بمجلس جهة درعة تافيلالت في قرار رئيس مجلس الجهة القاضي بالتوقف عن استدعائهم احتراما للقضاء الذي اسقط عضويتهم من المجلس نهائيا بتاريخ 20 اكتوبر 2016* . يتعلق الأمر بلائحة الحمامة بإقليم ميدلت في الانتخابات الجهوية المجراة في 4 شتنبر 2015 والتي تتكون من *سعيد شباعتو ( وكيل اللائحة ) وعلي بوتاقرابين وحكيمة كراخي.*

 

يشار إلى أن قرار رئيس مجلس الجهة استند الى مقتضيات القانون التنظيمي للجهات 111\14 وتحديدا على المادة 11 التي تحدد حصريا الحالات التي يفقد فيها العضو المنتخب صفة العضو المزاول لمهامه، حيث تنص على ما يلي :

 

(…يقصد في مدلول هذا القانون التنظيمي *بالأعضاء المزاولين مهامهم* أعضاء المجلس الذين لا يوجدون في إحدى الحالات التالية :
1 – الوفاة .
2 – الاستقالة الاختيارية .
3 – الإقالة الحكمية .
4 – العزل .
5 – *الإلغاء النهائي للانتخاب* .
6 – الإقالة لأي سبب من الأسباب المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي .
7 – التوقيف طبقا لحكام المادة 67 من هذا القانون التنظيمي .
8 – الإدانة بحكم نهائي نتج عنه عدم الأهلية الانتخابية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.