عامل عمالة تنغير يشرف على تدشين مشاريع تنموية بالاقليم وقطاع التعليم ينال حصة الأسد..

0

 

 

الحدث بريس:مصطفى مسعاف.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

أشرف عامل إقليم تنغير يومه الخميس 19 شتنبر 2019 ، بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي، الكاتب العام بالعمالة و رئيس قسم الشؤون الداخلية و النواب البرلمانيين و رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء الجماعات الترابية المعنيةو رؤساء المصالح الامنية و الخارجية والسلطات المحلية ومختلف هيئات المجتمع المدني ،(أشرف) على تدشين مجموعة من المشاريع التنموية بالاقليم والمرتبطة بمجال التعليم و التكوين المهني الذي يوليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عناية خاصة ويتعلق الامر ب:

* القسم الداخلي بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بجماعة تنغير الذي انجز بتكلفة اجمالية تبلغ 1300000,00 درهم على مساحة تقدر ب 11600م2 بطاقة استيعابية تصل الى 120 سرير، يتكون من جناح الإيواء، جناح الإطعام، جناح المطالعة.

* القسم الداخلي بثانوية ابن خلدون الاعدادية بجماعة امصيصي التابعة لقيادة النيف بطاقة استيعابية تصل الى 120 سرير، يتكون من جناح الإدارة، جناح الإيواء، جناح الإطعام، جناح المطالعة وسكنيات للإداريين. بلغت تكلفته أكثر من 7 ملايين درهم من ميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، المرصودة للمديرية الإقليمية ؛ وأقيم على مساحة 5409 متر مربع، المغطاة منها 1243 متر مربع.

و قام أيضا عامل الإقليم حسن الزيتوني بتسليم مفاتيح سيارة للنقل المدرسي لفائدة رئيس جماعة امصيصي ممولة في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

هذا وتندرج المشاريع انفة الذكر ضمن أوراش البرنامج المتعلق بالدعم الإجتماعي الذي يستهدف محاربة الهدر المدرسي وتحفيز الولوج والاحتفاظ بالمتمدرسين داخل المنظومة التربوية ودعم تمدرس الفئات المتواجدة بالعالم القروي والمجالات الهشة وخاصة الفتاة القروية، حيث ينبني هذا الدعم على “مشروع المؤسسة “الذي يروم ارساء مقاربة محلية ومندمجة متجسدة في بنية مندمجة كالاقسام الداخلية والنقل المدرسي. وذلك تنفيذا لسياق التوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي السامي 30/07/2018 .

وفي نفس اليوم اعطى العامل انطلاقة اشغال تحسين مستوى الخدمات على الطريق الوطنية رقم 10 خاصة من النقطة الكيليمترية 529 الى النقطة الكيلوميترية 545 . بين تنغير والرشيدية ؛بغلاف مالي يبلغ 56 مليون درهم.

وتندرج هذه التوسعة في اطار تعزيز البنية التحتية الطرقية بالاقليم وتحسين مستوى خدمات النقل لمستعملي الطريق وتحقيق شروط السلامة الطرقية والإسهام في النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية والاجتماعية والسياحية بالاقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.