مجلس جهة الداخلة وادي الذهب يعرض حصيلته في مجال التكوين والتشغيل

0

 

الحدث بريس: متابعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ترأس السيد والي جهة الداخلة وادي الذهب و السيد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بحضور السيد عامل إقليم أوسرد اليوم بمقر الولاية، اجتماعا لعرض سياسات الإدارات العمومية والجماعات الترابية في مجال التكوين والتشغيل.


الاجتماع تميز بعرض شامل قدمه السيد المدير العام للمصالح بالجهة، تطرق لأهم مشاريع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب في إطار برنامج التنمية الجهوي، ضمن ” محور التكوين والتشغيل ” حيث أكد أن التشغيل يعتبر أحد أهم الأولويات المسطرة في برنامج عمل مجلس الجهة ، و ذلك من خلال الرؤية الاستراتيجية الرامية إلى خلق 24000 فرصة شغل في أفق 2025.

في هذا الإطار تم رصد ما يقدر ب157 مليون درهم، كمساهمة الجهة في المحور المتعلق بالتشغيل وإنعاش المقاولات، و 30 مليون درهم فيما يخص التربية والتعليم والتكوين، ولتفعيل هذه المحاور تم توقيع مجموعة من الاتفاقيات وإبرام العديد من الصفقات. وذلك تطبيقا لمقتضيات الفصل الأول من القانون التنظيمي 111.14 المتعلق بالتنمية الجهوية، لا سيما المادة 82، الذي يخول لمجالس الجهات اختصاصات ذاتية في مجال التنمية الجهوية في العديد من الميادين من ضمنها مجال التكوين المهني و التكوين المستمر و الشغل.

الاجتماع تميز بحضور رؤساء المصالح الخارجية، وأطر مجلس الجهة وولاية الجهة، بالإضافة إلى عدد من الفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني بالجهة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.