نبيل بنعبدالله يدعو الى تمثين الجبهة الداخلية لمواجهة استفزازات البوليساريو خلال المؤتمر الاقليمي لحزبه بالرشيدية

1

 

الحدث بريس:متابعة.

انعقدم اليوم بالرشيدية المؤتمر الاقليمي للتقدم والاشتراكية استتعدادا للمؤتمر الوطني العاشر المزمع عقده ايام 11 و 12 و13 ماي 2018 .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

حيث ترأس أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالرشدية الامين العام للتقدم والاشتراكية ذ. محمد نبيل بنعبد الله، الى جانب اعضاء قاديين ، عديشان المصطفى  ، وعبدالسلام الصديقي عضوي المكتب السياسي وعبد السلام بوطالب المتتبع الإداري والتنظيمي لجهة درعة تافيلالت عضو اللجنة المركزية  وعبد الفتاح الدغمي عضو اللجنة المركزية .


وعرفت الجلسة الافتتاحية تدخلات قيادات محلية للاحزاب والنقابات ،وكلمة توجيهية للامين العام حث اشار، الى الأدوار التاريخية التي لعبها حزبه في الحياة السياسية الوطنية وعرض مختلف المواقف المتقدمة التي عبر عنها الحزب في مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالمغرب وركز في مداخلته القوية على الموقف الثابت لحزب ”  علي يعتة ”  من قضية الوحدة الترابية وتمثين الجبهة الداخلية ، من أجل حل نهائي للنزاع المفتعل بأقاليمنا الجنوبية ، كما أشار الامين العام  بنعبدالله ”  لحزب الكتاب ”  الى الدور الذي الهام الذي لعبه وزراء حزب  التقدم والاشتراكية في الحكومات  السابقة  ، والحالية في الدفاع عن التنمية المجالية المستدامة في الأقاليم المهمشة ” الرشيدية نموذجا ” للقطع مع التفاوتات المجالية والإجتماعية والتنموية تماشيا مع روح دستور 2011  إنسجاما مع أوطرحات الحزب  السياسية في الشق المتعلق بالجيل الجديد من الحقوق.


وعرف المؤتمر الإقليمي نجاحا باهرا في جلسته الافتتاحية بحضور فاق  ” 200  “مناضل ومناضلة ممثلين عن الفروع المحلية التابعة للإقليم .


وتميز المؤتمر بحضور ملفت ونوعي لممثلي الاحزاب السياسية والهيئات الحقوقية والنقابية والمهنية والفعاليات الجمعوية التي عبرت من خلال مداخلتها تثمين عمل الحزب وما آسداه للمنطقة وإلي إقليم الرشيدية خاصة ولجهة درعة تافيلالت عموما  وتمنوا  النجاح للمؤتمر الاقليمي والوطني  وتم في الجلسة التنظيمية المغلقة  تجديد الثقة بالإجماع في الوجه الاعلامي والصحفي  ”  ادريس بوداش  ”  كاتبا اقليميا لحزب التقدم والاشتراكية بإقليم الرشيدية.

تعليق 1
  1. الانوار يقول

    هنيئا للرفيق المناضل إدريس بوداش بهذا الاستحقاق التاريخي ، ولجميع الصحفيين بربوع المملكة الشريفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.