يوم تكويني لفائدة 240من مربي ومربيات التعليم الأولي بمدينة الرشيدية.

0

الحدث بريس:متابعة.

تحت شعار “الرفع من فعالية المتدخلين التربويين أساس تجويد التعليم الأولي”، نظمت المديرية الإقليمية بالرشيدية لقاء تكوينيا لفائدة 240 مربيا ومربية بجماعة الرشيدية وجماعة شرفاء مدغرة وجماعة الخنك، يوم الخميس 16 ماي 2019، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بالقاعة الكبرى التابعة للمجلس الجماعي بالرشيدية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

 

يندرج هذا اللقاء في إطار الإجراءات التي تتخذها المديرية الإقليمية بالرشيدية، تنفيذا للتوجيهات المولوية السامية، المتضمنة في الرسالة الملكية الموجهة للمشاركين في أشغال اليوم الوطني للتعليم الأولي، بتاريخ 18 يوليوز 2018 بالصخيرات، وتفعيلا لمقتضيات الدستور، التي تنص على أن التعليم الأساسي حق للطفل، وواجب على الأسرة والدولة. وكذا تنزيلا لمضامين الرؤية الاستراتيجية 2015/2030.

 

كما يأتي هذا النشاط حرصا من المديرية الإقليمية على الانخراط الإيجابي والفعال في الورش الإصلاحي التربوي المصيري، الذي يطمح إلي النهوض بأوضاع الطفولة، وتفعيلا للمخطط الإقليمي الرامي إلى تعميم التعليم الأولي، وتجويد العمليات والخدمات التأطيرية، لجميع الأطر العاملة في هذا القطاع الحيوي، الذي يحظى بأولوية قصوى بعد قضية الوحدة الترابية للمملكة.

 

وتعتبر هذه المحطة بداية مشوار تكويني سيشمل المراكز التالية: بوذنيب – أرفود – الجرف – الريصاني – الطاوس – كلميمة – نتجداد – ملعب – تروك – أغبالو نكردوس- أملاكو، وباقي مناطق الإقليم، وذلك خلال الأيام المقبلة.

وقد كان اللقاء التكويني فرصة للتعبئة الشاملة للمربيات والمربين، وإنجاز وقفة تأمل حول الإطار المنهاجي، الذي يعتبر بمثابة خريطة طريق، لتوحيد الرؤية التربوية والاستراتيجيات البيداغوجية للعاملين والعاملات في قطاع التعليم الأولي، قصد الارتقاء بمستوى أدائهم ودعم قدراتهم وصقل مواهبهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.