[responsive-menu] الحدث بريس

صرخة جهة درعة تافيلالت

ذ.عبد الغني لمرابط

4 يوليو 2019 7:20 م 1
   

لا يختلف إثنان أن جهة درعة تافيلالت هي أغنى جهة من حيث الثروات الطبيعية وفي المقابل هي أفقر جهة من حيث التنمية وأفشل جهة من حيث تدبير الشأن المحلي والجهوي وأول جهة في إنتاج الطاقات والأطر مما يضع أكثر من علامة استفهام ؟؟؟؟؟؟؟؟ لا أدري لماذا سميت بالمغرب غير النافع ؟؟ ياترى ؟؟ سكانها من أطيب خلق الله.. مشهود لها تاريخيا بالمقاومة والنضال وحب الوطن وكل مافيه خير للبلاد والعباد ، ما ذنب هذه الجهة؟ لماذا هي مغتصبة في جميع المجالات؟ هل اقترفت شيئا لا نعلمه نحن السكان؟ ولو كان ذلك كذلك فما ذنبنا نحن ؟

ليس لذينا حق في التشغيل ( لاتوجد مشاريع لتشغيل الشباب مما يجعلهم يتاجرون لجهات اخرى ).

ليس لذينا حق في الصحة ( خدمات الصحة في الجهة أقل مايمكن عليها أنها فضائح مغطاة بوزرة التطبيب ).

ليس لذينا حق في التعليم ( لاتوجد معاهد عليا ..لاتوجد جامعة بالإضافة إلى نسبة الهضر المدرسي التي تظل في إرتفاع دائم ) أي حق لذينا ؟؟؟.

أقولها للمرة الألف #ارحموا ساكنة هذه الجهة.......

ومن هذا المنبر ألتمس من جلالة الملك محمد السادس نصره الله أن يقوم بزيارة هذه الجهة ويقوم بإجراءات مولوية تخدم ساكنة هذه الجهة التي ضاقت ذرعا من تهاون وتماطل المسؤولين الذين تعاقبو على تسيير شؤونها بدون نتائج تدكر لأنها تعتبر إستثناء في المشروع التنموي الجديد للمملكة بما فيه الجهوية الموسعة .

مشاركة

[apss-share]

التعليقات تعليقات الزوّار (1)

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الحدث بريس

  • سناء الطويل

    تعد منطقة الجنوب الشرقي من المناطق المهمشة في المغرب التي لا يعرف لها المسؤولين طريقا سوى في فترة الانتخابات وهذا لسذاجة ساكنته.المنطقة غنية بثروات قد تغني عن طلب المساعدة من الغير لكن والمعادلات اللتي حصل عليها تلامذة الطبقة الفقيرة وفي الاخير عرفو التهميش وعدم المساواة بينهم وبين ابناء الشعب
    نحن لن نرفع ايدينا المسؤولين بل لله ونلتمس من جلالة الملك ان يقوم بزيارة بلده واعطاء الاعتبار لهذه الطبقة المنسية ونحن ابناء المغرب ومن المغرب

    0

    0

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*
*

18 − 6 =