“أمريكا” تفرض على المسافرين إليها جواً فحصا سلبيا لكوفيد-19

0

الحدث بريس ـ وكالات

كشفت السلطات الصحية الأمريكية. أمس الثلاثاء. أن المسافرين الراغبين بالتوجه إلى الولايات المتحدة جوا سيضطرون اعتبارا من 26 يناير الجاري. تقديم نتيجة فحص سلبية لكوفيد-19 للسماح لهم بالصعود على متن الطائرة.

وقال “روبرت ريدفيلد”. مدير المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (سي دي سي). إن الفحص يجب أن يجرى قبل ثلاثة أيام من موعد السفر على الأكثر. مشيرا إلى أن هذا “الاختبار لا يقضي على جميع المخاطر. لكنه عندما يقترن بفترة الحجر الصحي وبالاحتياطات اليومية مثل وضع الكمامة والتباعد الاجتماعي. فيمكنه أن يجعل السفر أكثر أمانا”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وتدخل هذه التدابير الجديدة حيز التنفيذ في 26 يناير. لتوسع بذلك نطاق إجراءات سابقة كانت مفروضة على الوافدين من بريطانيا منذ دجنبر. بعدما رصدت على الأراضي البريطانية سلالة متحورة من فيروس كورونا أكثر قدرة على التفشي.

وأوصت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. بخضوع المسافرين للفحص مجددا بعد مرور ثلاثة إلى خمسة أيام على وصولهم. وأن يلازموا المنزل لمدة سبعة أيام على الأقل.

ويجب أن يكون الفحص المذكور للكشف عن وجود “إصابة حالية”. ويتعين على الركاب أن يبرزوا لشركة الطيران وثيقة تؤكد النتيجة السلبية. لكي يسمح لهم بالصعود إلى الطائرة.

ويحذر اختصاصيون من أنه من المرجح. أن تكون السلالات المتحورة من الوباء متواجدة بالفعل في الولايات المتحدة. حيث قضى أكثر من 379 ألف شخص بكوفيد-19، وحيث تسجل يوميا أكثر من ثلاثة آلاف وفاة بالفيروس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.