إصابة شخصين بجروح إثر سقوط حطام من طائرة أمريكية! - الحدث بريس

إصابة شخصين بجروح إثر سقوط حطام من طائرة أمريكية

إصابة شخصين بجروح إثر سقوط حطام من طائرة أمريكية
22 فبراير 2021 - 5:21 م

الحدث بريس ـ وكالات 

أصيب شخصان في هولندا بجروح بشظايا وقطع محرك لطائرة بوينغ 747 احترق وهي تحلق في السماء بعيد إقلاعها من مطار ماستريتش، في ثاني حادث من نوعه تتعرض له طائرات “بوينغ” خلال 24 ساعة.

الجريحان، اللذان أصيبا في بلدة ميرسين الهولندية، هما امرأة مسِنة وقعت عليها قطع من المحرك المحترق، وطفل أُصيب بحروق في يده عندما حاول التقاط إحدى القطع التي سقطت بالقرب منه على الأرض.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس السلامة الهولاندي أنه فتح تحقيقا في واقعة سقوط قطع من محرك طائرة شحن بوينغ 400-747 بعد قليل من إقلاعها من مطار ماستريخت، يوم السبت.

وقالت متحدثة باسم مجلس السلامة الهولندي، الإثنين: “تحقيقنا لا يزال في مرحلة أولية، ومن السابق لأوانه استقاء نتائج”.

وأفاد شهود بأنهم رأوا نارا مشتعلة في أحد محركات الطائرة، التي هبطت بسلام في مطار لييج ببلجيكا على بعد 30 كيلومترا إلى الجنوب من ماستريخت.

ومن المفترض أن تطير طائرة الشحن من هولاندا إلى نيويورك. وتعمل بمحرك “برات آند ويتني بي.دبليو4000″، وهو نسخة أصغر من ذلك الذي يشغل طائرة بوينغ 777 إس تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز. والتي تعرضت لحادث يوم السبت.

كما أكدت بوينغ، الأحد، إنها توصي شركات الطيران بوقف رحلات طراز 777 إس، الذي يعمل بمحركات بي. دبليو 4000 لحين فحص المحرك بعدما شب حريق في طائرة 777 إس تابعة ليونايتد إيرلاينز. مما تسبب في سقوط حطام فوق دنفر بالولايات المتحدة في مطلع الأسبوع

والجدير بالذكر، أن الطائرة الأمريكية تعاني من عطل في أحد محركاتها. مما نتج عن هذا الأمر وقف عمليات الطائرات بوينغ “777-200 ” التابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز.”

وكانت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حثت ، مساء أمس، على إجراء تفتيش شامل للطائرات، إلى حين إصدارها تعميما حول آلية البروتوكول الرسمي للتفتيش والتأكد من سلامة المحركات.

(Visited 117 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

اثنان × 5 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .