إعادة فتح المحاور الطرقية المغلقة بسبب الثلوج بعدد من الجماعات الترابية بإقليم ٱزيلال

إعادة فتح المحاور الطرقية المغلقة بسبب الثلوج بعدد من الجماعات الترابية بإقليم ٱزيلال

إعادة فتح المحاور الطرقية المغلقة بسبب الثلوج بعدد من الجماعات الترابية بإقليم ٱزيلال
7 فبراير 2021 - 2:12 م

الحدث بريس ـ المحجوب ٱوبن ٱحساين

تسببت التساقطات الثلجية التي شهدتها مختلف مناطق إقليم ازيلال ، منذ ليلة أمس الجمعة 5 فبراير الجاري، في اضطراب على مستوى العديد من المحاور الطرقية الجهوية والإقليمية، وعزل بعض الدواوير الواقعة بالمناطق الجبلية، قبل أن تتدخل فرق إزاحة الثلوج التابعة للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك و عمالة ازيلال لفتح الطرق التي عرفت تساقطات ثلجية في وجه حركة المرور، حيث جندت لهذه العملية 53 الة لازاحة الثلوج التابعة لمديرية التجهيز والنقل ومصالح عمالة ازيلال وبعض الجماعات المحلية و جميع الوسائل البشرية واللوجستية المتوفرة من أطر وتقنيين وسائقين .

وتأتي هذه العملية لتأمين مختلف التدخلات الرامية إلى فتح جميع المحاور الطرقية أمام حركة السير وفك العزلة عن الساكنة القروية والجبلية، حيث تم التدخل على مستوى محاور طرقية ، زاوية احنصال ، ايت بوكماز، انركي ، ايت تمليل ، ايت امديس ، وطرق أخرى غير مصنفة .

وفي هذا الإطار، ولضمان حركية أكبر وتحسبا لأي طارئ محتمل، من شأنه التأثير على ولوج الساكنة للخدمات الأساسية وكذا لاقتناء حاجياتهم، أعطى عامل إقليم ازيلال ، تعليماته لتعزيز أسطول الآليات لفتح جميع المحاور الطرقية.

عبد الرحمان الصوفي رئيس قسم البرمجة والتقنية بعمالة ازيلال قال أن العديد من المحاور الطرقية، التي أغلقت أمام حركة المرور نتيجة التساقطات الثلجية ا التي شهدها اقليم ازيلال ،تمت إعادة فتحها من جديد في وجه حركة السير وفك العزلة عن الساكنة المحلية.

وأضاف عبد الرحمان ، أن اللجنة الإقليمية لليقظة، التي يترأسها السيد محمد عطفاوي عامل إقليم ازيلال ، قامت بتعبئة جميع الموارد البشرية واللوجستيكية التابعة لمصالح الدولة أو المجلس الإقليمي ومجموعة الجماعات الترابية بالإقليم ومديرية التجهيز والنقل واللوجستيك التي باشرت بازاحة الثلوج التي تعرقل حركة المرور .

وكانت لجنة اليقظة والتتبع بإقليم ازيلال عقدت مؤخرا اجتماعا موسعا خصص لعرض التدابير والإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد، وتسهيل فك العزلة عن المناطق الجبلية وذلك في إطار تفعيل مخطط العمل الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد، تزامنا مع التساقطات الثلجية والمطرية التي تعرفها مجموعة من المناطق بالإقليم.

(Visited 56 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

خمسة × ثلاثة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .