إيطاليا تفتح باب الهجرة أمام المغاربة وتوفر 30 ألف منصب شغل.. التفاصيل

إيطاليا تفتح باب الهجرة أمام المغاربة وتوفر 30 ألف منصب شغل.. التفاصيل
14 أكتوبر 2020 - 8:02 م

الحدث بريس : وكالات 

يمكن للمغاربة الراغبين في السفر إلى إيطاليا قصد العمل، تحقيق حلمهم قريبا، حيث أن وزارة الداخلية الإيطالية أعلنت عن فتح أكثر من 30 ألف منصب للعمال الأجانب الموسميين وغير الموسميين من خارج الاتحاد الأوروبي من 30 بلدا بينها المغرب وعدة دول أخرى على غرار الجزائر وتونس ومصر.

وقد صدر في الجريدة الرسمية الإيطالية، مرسوم وزاري يقضي بالسماح للمواطنين من غير الاتحاد الأوربي بالدخول إلى إيطاليا، لأسباب تتعلق بالعمل الموسمي وغير الموسمي والعمال الذاتيين، في حدود أقصاها 30،850 وحدة.

وحسب المرسوم، فإن المغاربة والجنسيات الأخرى المعنية بالعمل في إيطاليا، يمكنهم التقدم لـ12 ألفا و850 وظيفة تتعلق بوظائف تابعة (وظائف فرعية في قطاعات عدة)، وغير موسمية أو أعمال مستقلة في قطاعات نقل البضائع والبناء والفندقة السياحية، كما سيتم تخصيص حصة من هذه الفئة للطلبة الذين أكملوا برامج تدريبية في إيطاليا.

ويمكن للمغاربة الراغبين بالعمل في هذا البلد الأوروبي تقديم الطلبات ابتداء من 22 أكتوبر الجاري وإلى غاية 31 من شهر دجنبر المقبل.

ويأتي هذا العرض، أيام قليلة بعد أن قررت فرنسا إطلاق جسر جوي مع المغرب، لنقل 900 عامل مغربي، ببروتوكول استثنائي نحو جزيرة كورسيكا، بعدما تم الاتفاق على تمويل خمس رحلات جوية نحو المغرب، من أجل توفير اليد العاملة، بهدف إنقاذ موسم جني الكليمونتين.

(Visited 353 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

خمسة عشر − ثلاثة =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!