ابتداءا من هذا التاريخ..روسيا تشرع في تلقيح مواطنيها ضد كورونا!!

0

الحدث بريس : وكالات 

أعلن ألكسندر غينتسبورغ، مدير مركز غاماليا لأبحاث مجال الأوبئة والأحياء المجهرية، أن حملة التلقيح ضد الفيروس التاجي ستنطلق يوم السبت القادم في الدولة الروسية.

وأوضح يوم أمسه الأربعاء، أنه كما كان مقررا فإن حملة التلقيح من فيروس كورونا المستجد في العاصمة موسكو ستنطلق يوم الخامس من شتنبر الجاري ،وأن توزيع جرعات اللقاح على المتطوعين سيتم خلال يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة لبدء الحملة يوم السبت القادم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وكان ألكسندر غينتسبورغ، الذي ساهم في تصميم لقاح “سبوتنيك-V” الخاص بفيروس كورونا، قد تحدث في وقت سابق عن المرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات التي لا تفرض تواجد المتطوعين في المستشفيات، بل سيكون بإمكان الراغبين أن “يأتوا من منازلهم ويعودوا إليها “، بعد أن يتم أخذ عينات الدم منهم في اليوم الأول من الاختبارات، على أن تكون هناك “نقطة مرجعية” لتحليل زيادة الأجسام المضادة لكوفيد-19.

وأضاف غينتسبورغ أنه كان من المخطط لاختبارات اللقاح بعد تسجيله أن تجري في سبعة مستشفيات حكومية فقط، لكنه تقرر إجراؤها في 9 أو 10 مستشفيات، على أن يتم توسيع عددها لاحقا إلى 20، على أن يتم بعد ذلك فحص المتطوعين الذين تم تسجيلهم سابقا، مع إخضاعهم للتحاليل الضرورية.

وسجلت وزارة الصحة الروسية في غشت الماضي رسميا اللقاح ضد فيروس كورونا، والذي تم تصميمه من قبل خبراء مركز غاماليا بالتعاون مع الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، وأطلق عليه اسم “سبوتنيك-V”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.