الأردن: حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع حتى نهاية العام

الأردن, الأردن: حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع حتى نهاية العام, الحدث بريس
21 أكتوبر 2020 - 1:35 م

الحدث بريس : متابعة

أعلن رئيس الوزراء الأردني “بشر الخصاونة”، أمس الثلاثاء 20 أكتوبر الجاري، فرض حظر تجوال شامل يوم الجمعة فقط من كل أسبوع حتى نهاية العام الحالي.

وأشار “بشر الخصاوية” في مؤتمر صحفي، أن ساعات التجوال خلال الأيام القادمة، ستبدأ من يوم السبت المقبل من الساعة 10 مساءا للمؤسسات، و11 ليلا للأفراد، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، كما سيتم إصدار “أوامر دفاع” تحدد عدد الأشخاص المسموح تواجدهم في المطاعم.

وقال رئيس الوزراء، إن اللجنة الإطاريّة العليا للتعامل مع وباء كورونا أنهت للتوّ اجتماعاً أفضى إلى ضرورة التوجّه إلى إجراءات تخفيفيّة حتى نهاية العام.

من جهته، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام “علي العايد”، إنه بناءً على المعطيات الصحيّة والوبائيّة، وبعد دراسة جميع الخيارات والآثار المترتّبة عنها، قرّرت الحكومة عدم فرض حظر التجوّل الشامل لفترات طويلة خلال هذه المرحلة.

هذا وسُجلت في الأردن، يوم الثلاثاء، 34 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و2035 إصابة جديدة بالفيروس؛ ليصل العدد الإجمالي للحالات المؤكد إصابتها إلى 40972،

كما ارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 117 حالة جديدة في المستشفيات المعتمدة، فيما أُجري 25496 فحصاً مخبريّاً، ليصبح مجموع عدد الفحوص 1618573 فحصاً.

(Visited 20 times, 1 visits today)
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

3 × 1 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!