البحرية الإسبانية تنقذ مغربيين حاولا الهجرة على متن “كاياك”

البحرية الإسبانية تنقذ مغربيين حاولا الهجرة على متن “كاياك”
9 أكتوبر 2020 - 11:38 ص

الحدث بريس : متابعة

أعلنت البحرية الإسبانية، أمس الخميس 08 أكتوبر الجاري، عن إنقاذ مغربيين كانا يحاولان الهجرة على متن قارب من نوع “كاياك”، على بعد 3 أميال شمال شرق مدينة سبتة المحتلة أثناء محاولتهما عبور البحر المتوسط.

أشارت مصادر محلية، أن خدمة الطوارئ الأندلسية تمكنت من رصد قارب من نوع “الكاياك” كان في عرض البحر، وقامت بإخطار خدمة الإنقاذ البحري للتدخل من أجل إنقاذ راكبيه عن طريق مروحية.

وأضافت، أن “مروحية “هيلمير 223″، استخدمت في عملية إنقاذ المهاجرين وهما مغربيان”، مشيرة إلى أن المعنيين قد جرى نقلهما إلى ميناء سبتة كما جرت العادة، لتفعيل البروتوكول المعتمد مع الوافدين.

كما أن عناصر الحرس المدني الإسباني تمكنت منذ فجر الأربعاء 07 أكتوبر، من إنقاذ واعتراض حوالي 38 مرشحا للهجرة غير النظامية، كانوا على متن قوارب مختلفة، وكان هدفهم الوصول إلى الضفة الشمالية، وفق نفس المصدر.

كما قامت البحرية المغربية باعتراض 231 مهاجرا غير قانوني ينتمون إلى بلدان في إفريقيا جنوب الصحراء، بينما كانوا يحاولون بلوغ السواحل الإسبانية عبر البحر الأبيض المتوسط، على متن قوارب مطاطية وأخرى من نوع الكاياك، ودراجات مائية، وقوارب أخرى تقليدية”.

(Visited 43 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

2 × 3 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!