الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تدين العمل الطائش لقناة “الشروق” الجزائرية

0

الحدث بريس ـ و.م.ع

أدانت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات العمل الطائش والذي لا يقبله عاقل، الصادر عن قناة “الشروق” الجزائرية.

وشددت الجمعية في بلاغ، أن هذا العمل يعبر في الحقيقة عن سياق عام لإنحناء الإعلام الجزائري أمام تمدد إرادة تريد أن تصرفه عن قضاياه الوطنية الحقيقية، منذ أن وضعت قضية معاكسة مصالح المملكة المغربية بديلا عن قضايا الشعب الجزائري الشقيق في الديموقراطية والتنمية، ومنذ أن إستعصى على الفهم، لدى من يشيع التفرقة، فإن مصلحة الشعبين قد تلتقي حد التلاحم في مشروع مشترك، قوامه الوحدة المغاربية المنشودة لدى شعوب المنطقة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

واعتبرت أن ” هذا العمل الأرعن الذي مس بثوابت المملكة وأحد رموزها السيادية، في شخص جلالة الملك محمد السادس، وهي أيضا محاولة يائسة للإساءة لمشاعر الشعبين الشقيقين معا، المغربي والجزائري، بالنظر لوشائج الأخوة والتقدير والود المتبادل عبر التاريخ بين المغرب، ملكا وشعبا، والشعب الجزائري الشقيق، وخصوصا في العديد من المحطات، لعل أبرزها مسيرة الإنعتاق والتحرر من الإستعمار”.

وحيت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بهذه المناسبة، كافة المواطنين المغاربة، وكل الغيورين على نبل الأخلاق وسموها، على الهبة الشعبية التي أبانوا عنها بإدانة هذا العمل المنحرف الذي قامت به القناة المذكورة.

كما دعت العقلاء بالجزائريين لإستخلاص العبر، والمساهمة في ردم الهوة التي يسعى البعض جاهدا لحفرها وتعميقها أمام سبل الإجتهاد في الذهاب معا إلى مستقبل واعد مشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.