الحصيلة ترتفع الى 1021 حالة مؤكدة وهذا هو توزيعها الجغرافي

0

الحدث بريس: متابعة

أعلنت وزارة الصحة قبل قليل، عبر بوابتها الالكترونية، عن تسجيل 31 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى الساعة التاسعة ليلا من اليوم الاحد 5 ابريل، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 1021 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب “www.covidmaroc.ma”، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 76 حالة بعد تسجيل خمس حالات شفاء جديدة ، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة الى 70 حالة بتسجيل حالة وفاة جديدة واحدة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأشار المصدر ذاته، إلى أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 3827 حالة.

وتتوزع الحالات الاجمالية للإصابة بالفيروس، على جهة الدار البيضاء – سطات (295 حالة)، متبوعة بجهات الرباط-سلا-القنيطرة (181حالة)، ومراكش-آسفي (186 حالة)، وفاس-مكناس (133حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (78 حالة)، والجهة الشرقية (55 حالة)، ودرعة تافيلالت (41 حالة)، وبني ملال خنيفرة (28 حالة)، وسوس ماسة (19 حالة)، والعيون-الساقية الحمراء (4 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهة الداخلة-واد الذهب.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.