الحكومة والنقابات التعليمية تبحثان عن صيغة توافقية للخروج من الاحتقان

0

تحاول حكومة عزيز أخنوش التوصل إلى صيغة توافقية مع النقابات التعليمية، لإنهاء الاحتقان الذي يشهده قطاع التعليم لما يفوق الشهر.

وسيلتقي رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الاثنين 27 نونبر 2023، ممثلي النقابات التعليمية، لمناقشة مطالبهم المتعلقة بالنظام الأساسي للتعليم والأجور والترقيات.

ومن مطالب النقابات التعليمية تعديلات جوهرية في النظام الأساسي، بما في ذلك التراجع عن الاقتطاعات وإلغاء العقوبات بسبب الإضرابات.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسيكون اللقاء حسب الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديموقراطية للشغل فرصة لمناقشة الحلول التي تقترحها الحكومة، والرد على مطالب النقابات التعليمية.

ويقترح يوسف علاكوش، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم التابعة للاتحاد العام للشغالين للمغرب، إيقاف تنفيذ مرسوم النظام الأساسي، وتسوية الملفات العالقة، مع تحري الدقة والوضوح اللغوي والقانوني في كيفية إدماج الأساتذة أطر الأكاديميات، وإعلان مبلغ الزيادة في أجور العاملين بقطاع التعليم وكيفية صرفه، ناهيك عن ضرورة إيقاف الاقتطاعات وكل الإجراءات الإدارية.

وينتظر أن يشكل اللقاء بين الحكومة والنقابات التعليمية نقطة تحول في الأزمة التي يشهدها قطاع التعليم المغربي، والذي يؤثر سلبا على الموسم الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.