الخبر الهام الذي ستعلن عنه وزارة الداخلية غدا لعموم المواطنين

الحدث بريس : متابعة

يرتقب أن تعلن وزارتا الداخلية والصحة يوم غد الأربعاء، عن تقسيم جديد للعمالات والأقاليم المشمولة بتدابير الحجر الصحي، على أن تلتحق أربع عمالات بالمنطقة رقم 1، كما سيتم تخفيف الحجر بشكل أكبر عن المناطق الموجودة حاليا في المناطق رقم 1.

وأشارت مصادر متطابقة، إلى أن من العمالات المعنية بالالتحاق بالمنطقة رقم 1؛ عمالة الرباط، وعمالة سلا، وعمالة الصخيرات تمارة، وإقليم الجديدة، والتي سيسمح لسكانها بالتجول دون رخص التنقل الاستثنائي، مع إزالة السدود الإدارية داخل المدن، وفتح محلات الحلاقة والتجميل بطاقة لا تتعدى 50 في المائة، وفتح منتزهات وحدائق عمومية.

في المقابل، المناطق التي سيتم تخفيف الحجر بها الأسبوع المقبل والموجودة حاليا بالمنطقة رقم 1، سيتمتع مواطنوها بالسماح لهم بالتجمعات التي تقل عن 50 شخصا، ومرونة أكبر في التنقل بين المدن، مع إمكانية فتح الشواطئ بالمناطق الساحلية.

وينتظر أن تستمر مراحل تخفيف الحجر الصحي بصفة أسبوعية إلى العاشر من يوليوز المقبل، موعد رفع الحجر نهائيا عن المغرب، ورجوع الحياة إلى طبيعتها مع فتح كامل للمجال الجوي.

بموازاة مع ذلك، تعمل لجان اليقظة الجهوية والإقليمية، على تحيين معطيات الحالة الوبائية بشكل يومي وترسلها للإدارة المركزية، ما يعني أن أي تصور لرفع الحجر بمنطقة دون أخرى رهين بتطور الحالة الوبائية فيها.

(Visited 522 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − اثنان =