الخطوط الجوية الملكية المغربية تطلق أربعة خطوط جوية جديدة من مراكش الى أوروبا

0

الحدث بريس : متابعة

قامت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية بالإعلان عن إطلاق أربعة خطوط جوية جديدة تربط مطار المنارة بمراكش مع مدن أوروبية، ابتداء من شهر أكتوبر المقبل. وذلك بهدف انعاش السياحة الداخلية للمدينة الحمراء.

وقد جاء هذا الإعلان على هامش الاجتماع الذي انعقد قبل أيام، بحضور وزيرة السياحة و النقل الجوي “نادية فتاح العلوي” والمدير التنفيذي لشركة الخطوط الملكية والرئيس التنفيذي للمكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) والمدير التنفيذي للاتحاد الوطني للسياحة (CNT). بحيث أفضى إلى وضع تصور عملي يروم العودة السريعة والآمنة للسياحة المغربية للأسواق الخارجية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

والمدن الأوروبية المعنية بربطها مع مراكش بواسطة خطوط جوية مباشرة، هي العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الاسبانية مدريد، والعاصمة البلجيكية بروكسيل، ومدينة ميلانو الايطالية، حسب ما كشفت عنه شركة “لارام”

وأوضحت الشركة ذاتها، أن المصادقة الرسمية على هذه الخطوط الجوية ستتم في غضون الأسبوعين المقبل، قبل بداية التسويق الفعلي للتذاكر، شريطة تحسن الوضع الوبائي ورفع قيود السفر.

وقال رئيس”لارام” أنه يريد أن يفعل هذه الخطوط الجوية الجدبدة مع فصل الشتاء، لذلك سيتعين بالضرورة البدء في تسويقها قبل أسبوعين إلى ثلاث أسابيع قبل فاتح نونبر،مما يعني أنه يجب تسجيل تسجيل المشروع في غضون أسبوعين.

واعتبر الاجتماع الذي عقد بداية الأسبوع المنصرم، فرصة لمختلف المتدخلين وللمشغلين في القطاعين العام والخاص للتداول في الوضعية التي أضحى عليها القطاع بسبب التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا، وأيضا مناسبة عرض خلالها كل طرف نتائجه ومشاريعه، إضافة إلى مناقشة الوجهات السياحية الجوية الممكن إيلاؤها الأولوية خلال هذه الفترة، وإنشاء خطوط جوية جديدة في اتجاهها انطلاقا من مدينة مراكش وتعزيز أحدها وذلك قبل بداية موسم الشتاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.