الدار البيضاء.. دور الحضانة تستأنف نشاطها بعد أشهر من الإغلاق

الدار البيضاء.. دور الحضانة تستأنف نشاطها بعد أشهر من الإغلاق
7 أكتوبر 2020 - 1:11 م

الحدث بريس : متابعة

قامت دور الحضانة بالدار البيضاء بمتابعة نشاطها، مطلع هذا الأسبوع، بداية الموسم بالنسبة لدور الحضانة بعد تأخر بشهر واحد مقارنة مع الدخول المدرسي بأسلاك الابتدائي والثانوي التي انطلقت بها الدراسة، مطلع شتنبر نظرا للظروف التي تعيشها البلاد.

وحصلت دور الحضانة التي تستقبل الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات، على التراخيص لاستئناف نشاطها وفتح أبوابها من قبل وزارة الشباب والرياضة الوصية على القطاع، والتي وجهت الجمعة الماضي (2 أكتوبر) مذكرة إلى مدراء ومديرات بخصوص استئناف النشاط.

وقالت نزهة شامي مديرة دار الحضانة: «الأباء والأمهات استأنفوا نشاطهم منذ مدة، وعدد منهم لا يستطيعون التغيب عن العمل يومين متتابعين، عدد من الأباء وأولياء الأمور زاروا الحضانة اليوم لتسجيل أطفالهم.

وأضافت أن عميلة الإعداد للدخول المدرسي التي تنظم كل سنة في الأسبوع الأول من شهر غشت لا يمكن إعدادها هذه السنة لأنها سنة استثنائية وصعبة».

وشددت على أن جميع دور الحضانة الخاصة في المغرب امتثلت للتدابير الوقائية والصحية التي سطرتها وزارة الشباب والرياضة، والتي من بينها قياس درجة حرارة الأطفال والآباء عند المدخل، وضع سجل يدون فيه اسم الأشخاص الذين يودعون الأطفال داخل الحضانة، حيث يتم كتابة أسمائهم ورقم البطاقة الوطنية الخاصة بهم، بينما يقوم حارس الأمن بإضافة نتيجة قياس درجة الحرارة. كما سيتم الحرص داخل احترام التباعد الاجتماعي بين الأطفال كما سنعمل من خلال عمليات التعلم على تحسيس الأطفال.

(Visited 34 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

ثلاثة عشر − إحدى عشر =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .

error: Content is protected !!