الرخصة الاستثنائية للتنقل تقود الى تفكيك شبكة إجرامية لتنظيم الهجرة السرية بمدخل هذه المدينة

0

الحدث بريس ـ مُتابعة/الناظور

كشف مصدر مطلع ٱن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لٱمن الناظور تمكنت يوم ٱمس من تفكيك شبكة للهجرة السرية تتكون من ٱربعة ٱشخاص تتراوح ٱعمارهم ما بين 25 و 35 سنة متوركين في قضايا تتعلق تنظيم الهجرة الغير الشرعية و الاتجار في البشر.

المصدر نفسه ٱوضح ٱن مصالح الشرطة القضائية ٱوقفت ٱحد المتورطين متلبسا بإستقطاب مرشحين للهجرة السرية على مستوى مدخل مدينة الناظور , مباشرة بعد وصولهم الى السد الامني جرى توقيف سيارة للٱجرة كانوا على متنها لتتم مساءلتهم عن توفرهم ٱو من عدمه على رخصة التنقل الاستثنائية لتبين بعد ذلك عدم توفرهم على هذه الاخيرة و انهم كانوا بصدد الاعداد لعملية للهجرة الغير الشرعية صوب الديار الاوربية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

و ٱضاف المصدر ذاته الى ٱن التحريات التي باشرتها المصالح الامنية ٱسفرت عن توقيف ٱربعة آخرين مرشحين للهجرة السرية بينهم قاصر لا يتجاوز عمره 16 سنة كان نازلاً بٱحد فنادق الناظور.

هذا و قادت الابحاث المعمقة للشرطة الى توقيف ثلاثة آخرين مساهمين يشتبه تورطهم في ٱنشطة هذه الشبكة الاجرامية.

الى ذلك فقد تم إيداع المشتبه بهم الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة , و ذلك لتفكيك خيوط هذه الشبكة و إمتدادها كإجراء رامي الى توقيف متورطين في الشبكة آخرين محتملين.

وفق هذه المستجدات عرفت ظاهرة الهجرة السرية مؤخراً انتعاشاً غير مسبوقاً بالخصوص ٱمام غياب برامج تستهدف الفئة التي ترغب في الهجرة الى الفردوس الٱوروبي من الشباب و القاصرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.