الرشيدية:لقاء إقليمي استعدادا للمهرجانات الوطنية للتشبيك الموضوعاتي

 

الحدث بريس:متابعة.

نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالرشيدية، لقاء إقليميا استعدادا للمهرجانات الوطنية للتشبيك الموضوعاتي في المجالات الفنية والثقافية والإبداعية.

وتطرق هذا اللقاء، الذي انعقد بمقر المديرية بالرشيدية، إلى الاستعدادات الجارية لإنجاح فعاليات الدورة الثانية من هذه المهرجانات، وكذا لبرنامج النسخة الخامسة من مسابقة تحدي القراءة العربي.

وذكرت المديرية الإقليمية أن هذا اللقاء هدف إلى تقديم حصيلة الدورة الأولى لمهرجانات التشبيك الموضوعاتي وأهم منجزات المديرية خلال الموسم الدراسي 2018/2019.

وتوخى الاجتماع أيضا تقييم النسخة الرابعة من مسابقة تحدي القراءة العربي والتحضير للنسخة الخامسة من هذه المسابقة، وكذا الدورة الثانية لمهرجانات التشبيك وتقديم برنامج عمل هذا الموسم.

وتم خلال هذا اللقاء تقديم عروض تهم “التشبيك الموضوعاتي”، و”التعريف بمشروع تحدي القراءة العربي”، و”المعايير المعتمدة بشأن التحكيم واختيار المشاركين للإقصائيات الإقليمية والجهوية”.

وأصدر المشاركون خلال الاجتماع، الذي عرف حضور مسؤولين عن مصلحة الشؤون التربوية والمركز الإقليمي لمنظومة الإعلام، ومصلحة التنسيق الإقليمي لمشروع تحدي القراءة العربي، وبعض رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، توصيات تهدف إلى تفعيل مضامين هذه الأوراش التربوية، من أجل مدرسة مواطنة عادلة ودامجة.

(Visited 90 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − سبعة عشر =