الرشيدية:والي جهة درعة تافيلالت يتفقد سير اشغال تعزيز البنية الطرقية بجماعة تاديغوست

 

الحدث بريس:ادريس بوداش.

وقف والي جهة درعة تافيلالت ، عامل إقليم الرشيدية ، السيد محمد بنرباك ، يوم الثلاثاء،  12 يونيو 2018 بجماعة تاديغوست التابعة ترابيا لدائرة كلميمة..  على تقدم اشغال مشروع بناء الطريق غير المصنفة التي تربط الطريق الإقليمية 7101 بدواري أيت أوشيتو، وادلسان والتي يتم انجازها من قبل المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء، على طول 19 كيلوميترا و500 مترا، بكلفة مالية تصل الى 21 مليون درهم..

وحسب المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء فان انجاز هذه البنىة التحتية للطرق الجديدة، يهدف على الخصوص، إلى تحسين ظروف النقل وتسهيل الوصول إلى الخدمات الاجتماعية والإدارية، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار و خاصة في القطاعين الفلاحي والسياحي.

وقد اعطى السيد الوالي تعليماته خلال هذه الزيارة الى المتدخلين المعنيين بالانجاز الى ضرورة الاسراع في تنفيذ هذا المشروع التنموي حتى تتمكن الساكنة من الاستفادة منه عبر فك العزلة على الدواويير وربطها بالشبكة الطرقية …احقاقا للتنمية المنشودة للجماعة.

ويأتي ذلك من حرص والي الجهة على التتبع المباشر للأوراش التنموية المفتوحة بمختلف جماعات الاقليم وبالجهة ككل …ايمانا منه بضرورة تحريك عجلة التنمية عبر تعزيز البنيات التحتية التي تعتبر المدخل الاساس للتنمية المجالية ناهيك عن اطلاقه لمجموعة من المشاريع ذات البعد السوسيواقتصادي ..الشئ الذي سينعكس ايجابا على الساكنة المستهدفة عبر تحسين ظروف عيشهم.. من خلال هذه البرامج التنموية .

 

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 9 =