الرشيدية .. أشغال المناظرة الدولية الخامسة بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج

0

انطلقت صباح اليوم الخميس 23 نونبر 2023 بالمركب السوسيو الثقافي اولاد الحاج بمدينة الرشيدية ، اشغال المناظرة الدولية الخامسة التي تنظمها كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية وشركائها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ايده الله ونصره وذلك حول “الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية ، التي تستمر إلى غاية 25 نونبر 2023.

ويشارك في هذا اللقاء الدولي الخامس ، عدد من الخبراء والفاعلين والمهندسين ، والباحثين مغاربة وأجانب قدموا من دولة صديقة ويتعلق الأمر بالمملكة العربية السعودية ، وإنجلترا والهند ، وأندونيسيا ،والمكسيك ولبنان والفليبين والامارات العربية المتحدة وإيطاليا ،وكندا وتونس وباكستان والعراق وألمانيا والنيجر .

وحضر انطلاقة أشغال هذا الملتقى كل من والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية و رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت هرو ابرو الذي اكد في كلمته الإفتتاحية على أهمية الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية ، واشار كذلك إلى كيفية جعلها في خدمة أهداف التنمية المستدامة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

كما عرف الملتقى الذي حضره كذلك عميد كلية العلوم والتقنيات بالنيابة جواد فوصحي ، ورؤساء المجالس المنتخبة،و مجموعة من الفاعلين البارزين من ذوي الخبرات والاختصاص في مجال الذكاء الاصطناعي. كلمة منسق النشاط د يوسف فرحاوي.

وفي تصريح خص به الأستاذ محمد نو جريدة الحدث بريس أكد هذا الأخير على أهمية الذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية وكيفية جعلها في خدمة أهداف التنمية المستدامة، و أثنى كذلك على هذه المبادرة التي تنظم بجهة درعة-تافيلالت، مهد الدولة العلوية الشريفة،.

كما اكد د . يوسف فرحاوي في تصريح خص به الجريدة أن اللقاء يهدف إلى خلق جسور التواصل والتعاون مع الشركاء وجعله منتدى، ونقطة انطلاق لتشجيع الأساتذة والطلبة الباحثين من المغرب ومن دول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.