الرشيدية : المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. المصادقة على 15 مشروعا

الحدث بريس : متابعة 

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بالرشيدية على 15 مشروعا في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بغلاف مالي يناهز 23 مليون و871 ألف و383 درهم.

وحسب معطيات لولاية جهة درعة تافيلالت فإن هذه المشاريع، التي تندرج في إطار البرامج الأربعة للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2020، قد صودق عليها خلال اجتماع انعقد مؤخرا بالرشيدية برئاسة والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية السيد يحضيه بوشعاب، خصص للدراسة والمصادقة عليها.

وجرى هذا الاجتماع بشكل حضوري وعن بعد في سياق احترام الإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتتمحور هذه المشاريع المصادق عليها حول تهيئة دور الولادة الجديدة في إقليم الرشيدية، في إطار البرنامج 1 من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (تدارك الخصاص في البنيات التحتية الأساسية).

ويتعلق الأمر أيضا بمشاريع البرنامج 2 من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة)، التي تهم بناء مركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالرشيدية، وتهيئة وتجهيز مركز للاستقبال بأرفود، واقتناء ثلاث سيارات لنقل مرضى القصور الكلوي وتجهيز مركز للأمراض النفسية بالرشيدية.

وفيما يخص البرنامج 3 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية المتعلق بتحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، فقد تمت المصادقة على مشروعين يهمان تهيئة منصة الشباب والمساهمة في اتفاقيات “الرشيدية مبادرة”.

وتهم المشاريع المندرجة في إطار البرنامج 4 (الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة)، على الخصوص، بناء 13 وحدة للتعليم الأولي وتهيئة 5 أقسام دراسية على مستوى إقليم الرشيدية، وكذا المبادرة الملكية “مليون محفظة”.

(Visited 442 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 10 =