الرشيدية..انطلاق اختبارات الدورة الربيعية بالكلية المتعددة التخصصات

الحدث بريس : متابعة 

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، الاختبارات النهائية للدورة الربيعية العادية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم الموسم الجامعي 2019-2020.

وبدأت هذه الاختبارات في أربعة مراكز موزعة على عدد من المناطق التي يفد منها الطلبة لمتابعة دراساتهم في الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، وهي تنغير، ميدلت، الريصاني والرشيدية.

ويجتاز هذه الاختبارات، التي خصصت الأيام الأربعة الأولى منها لطلبة الأسدس السادس لجميع الشعب المعتمدة بالكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية، نحو 12 ألف طالب، إذ ستستمر إلى غاية 19 شتنبر الجاري.

واعتمدت الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية ترسانة من الوسائل الكفيلة بتأمين هذه الاختبارات من خلال تعقيم مراكز إجراء الامتحانات مرتين في اليوم، وتوزيع الكمامات وسائل التعقيم على الطلبة والأساتذة والطاقم الإداري، مع قياس درجة الحرارة، والتباعد الجسدي، وذلك في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من تفشي انتشار وباء كورونا.

وتخضع هذه الإجراءات لبروتوكول صحي وتدبيري يهدف إلى ضمان سلامة كافة الطلبة والأساتذة والإداريين بالكلية المتعددة التخصصات، ولكي تتم الاختبارات في أحسن الظروف.

وشددت الكلية على إلزامية حضور الطلبة إلى مراكز الاختبارات ساعة قبل انطلاق الامتحانات، من أجل تطبيق التدابير الوقائية، ومنع تبادل الأدوات أثناء إجراء الاختبارات، واعتماد التباعد الجسدي مع ارتداء الكمامة.

وأكد السيد الحو مجيدي، عميد الكلية المتعددة التخصصات بالرشيدية،  أنه من المتوقع توسيع عدد مراكز إجراء الاختبارات النهائية للدورة الربيعية العادية برسم الموسم الجامعي 2019-2020 لتشمل مناطق الريش وكلميمة وأرفود.

وشدد السيد مجيدي على أن هذه المنهجية تروم تقريب مراكز الاختبارات من الطلبة لتفادي تنقلهم إلى مدينة الرشيدية في ظل الوضعية الوبائية الحالية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضاف أن الكلية قامت بالتنسيق مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية بكل من ميدلت وتنغير والرشيدية، وكذا السلطات المحلية، بغية وضع عدد من المؤسسات التعليمية رهن إشارة الكلية لإجراء الاختبارات النهائية للدورة الربيعية العادية برسم الموسم الجامعي 2019/2020.

وأشار السيد مجيدي إلى أن عدد الشعب المعنية بهذه الاختبارات يبلغ خمس شعب ضمن مسالك الإجازة الأساسية، وهي القانون، الاقتصاد، الدراسات الفرنسية، الدراسات العربية والدراسات الإسلامية.

وتأتي هذه الإجراءات في سياق التدابير التي قامت بها الكلية منذ اعتماد التعليم عن بعد، من أجل ضمان سلامة كافة الطلبة المسجلين بالكلية.

(Visited 211 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =