الرشيدية…لقاء لأطر هيئة التفتيش التربوي حول الدخول المدرسي

الحدث بريس : متابعة 

أحدثت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالرشيدية، أمس الأربعاء، لقاء مع أطر هيئة التفتيش التربوي وهيئة التوجيه التربوي للمدينة.

ويدخل اللقاء، الذي عقد عن بعد وعرف حضور رؤساء المصالح، في إطار تأمين الدخول المدرسي، وفي سياق تطبيق البرنامج السنوي للمديرية وتفعيلا للتوجيهات الصادرة عن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشاد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالرشيدية، السيد مصطفى الهاشمي، بعمل وتضحيات كل من هيئة التفتيش التربوي، وهيئة التوجيه التربوي، مذكرا بأهم المشاريع التي تم تنزيلها على مستوى المديرية الإقليمية.

وقدم السيد الهاشمي عرضا تطرق خلاله إلى مستجدات الدخول المدرسي الحالي، مشيرا إلى خصائص الوضع الراهن والسبل الكفيلة بتنزيل كافة التدابير المتضمنة في بعض المذكرات الصادرة عن الوزارة.

وتم الخوض في قضايا تتعلق بالأجرأة والتنزيل العملي للأنماط التربوية، مع تقديم مجموعة من الاقتراحات والأفكار الكفيلة بضمان دخول مدرسي ناجح و فعال.

ويندرج هذا الاجتماع ضمن اللقاءات المنعقدة عن بعد في إطار التدبير والإعداد الجيد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي سياق استمرار اللقاءات التواصلية التي تعقدها المديرية مع كافة الفاعلين التربويين حول الدخول المدرسي الجديد.

(Visited 140 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − ستة =