السلالة المتحورة “أوميكرون” تظهر بالسعودية

0

أكدت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اكتشاف حالة إصابة مؤكدة بالسلالة المتحورة “أوميكرون” لمواطن سعودي عائد من إحدى دول شمال إفريقيا.

وكشفت وكالة أنباء روسيا اليوم التي أوردت الخبر أن وزارة الصحة السعودية قامت بإجراءات التقصي الوبائي. وعزلت المصاب وكل مخالطيه واستكملت كل إجراءات الحجر الصحي المعتمدة، حسب ما صرح به مسؤول بالوزارة لوكالة الأنباء الروسية.

كما دعا المسؤول السعودي كافة السعوديين إلى الإسراع باستكمال عملية تلقي جرعات اللقاح. وضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الصحية وبروتوكولات التدابير الاحترازية المعتمدة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ودعا الوافدين على السعودية من مواطنين وأجانب إلى الالتزام بتعليمات الوزارة المتعلقة بالفحص المخبري وإجراءات الحجر الصحي حفاظا على سلامتهم وسلامة الآخرين.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية، في وقت سابق عن تعليق الرحلات الجوية القادمة من مجموعة من الدول الإفريقية والمغادرة إليها. لأسباب تتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا.

وأكد مصدر مسؤول من وزارة الداخلية أنه تم تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين. من القادمين مباشرة أو بشكل غير مباشر من دول (جمهورية مالاوي، جمهورية زامبيا، جمهورية مدغشقر، جمهورية أنغولا، جمهورية سيشل، جمهورية موريشيوس، جمهورية جزر القمر). واستثناء الوافدين الذين قضوا أكثر من 14 يوما في دولة أخرى من الدول التي لا يشملها المنع.

وأضاف المصدر أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي لمدة خمسة أيام. على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول. بمن في ذلك مواطني المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.