العلماء يكشفون مادة ربما تخفض خطر الموت بسبب الوباء - الحدث بريس

العلماء يكشفون مادة ربما تخفض خطر الموت بسبب الوباء

العلماء يكشفون مادة ربما تخفض خطر الموت بسبب الوباء
26 يناير 2021 - 4:40 م

الحدث بريس ـ وكالات

اتضح لعلماء أمريكيين أن الأشخاص الذين لديهم مستوى مؤشر أحماض أوميغا-3 الدهنية مرتفع في جسمهم. هم أقل عرضة للموت بسبب “كوفيد-19″. مقارنة بالآخرين.

كما يقترح العديد من العلماء تناول أحماض أوميغا-3 الدهنية. لأنها تؤثر إيجابيا في المرضى المصابين بـالفيروس. ولكن لا توجد دراسة منشورة تدعم هذه الفرضية.

وقد نشر باحثون من معهد الأحماض الدهنية (FARI) ومركز سيدارز-سيناي الطبي في كاليفورنيا. أول دليل يثبت ارتفاع مستوى أوميغا-3 في الدم يخفض خطر الموت بسبب كورونا.

وحلل الباحثون مؤشر أوميغا-3 (O3I – المستوى الإجمالي للأحماض الدهنية EPA و DHA في أغشية خلايا الدم الحمراء) في اختبارات الدم المأخوذة من مائة مريض مصاب بـ COVID-19 أثناء العلاج في المستشفى. مات أربعة عشر منهم.

ويقول الدكتور آراش أشير. من مركز سيدارز سيناي في لوس أنجلوس. “مع أن هذه الدراسة لا تفي بالمتطلبات القياسية ذات الأهمية الإحصائية. إلا أنها إلى جانب الأدلة العديدة لتأثير الأحماض الدهنية المضاد للالتهابات. تشير إلى أن الأحماض الدهنية، يمكن أن تقلل من المخاطر السلبية الوباء. وبالطبع لتأكيد هذه النتائج الأولية من الضروري إجراء دراسات أوسع”.

وحسب الداراسة. يمكن اعتبار انخفاض مستوى أوميغا-3 في الدم مؤشرا على ارتفاع خطر الوفاة بـ “كوفيد-19″. في حين ارتفاع مؤشر O3I، هو حماية من المسار الشديد للمرض وعاصفة السيتوكين.

ويوضح الباحثون، هذا الأمر بأن أحماض أوميغا 3 الدهنية طويلة السلسلة مثل EPA و DHA ، الموجودة في زيت السمك، هي ذات نشاط بيولوجي قوي وتأثيرات مضادة للالتهابات وتقلل من الاستجابة الالتهابية المفرطة – لأن عاصفة السيتوكين هي واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة بسبب “كوفيد-19.

(Visited 40 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

أربعة عشر + 17 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .