المغنية العالمية “ريهانا” متهمة بالإساءة للإسلام.. تعرف على السبب !

0

 الحدث بريس : متابعة

لقيت النجمة العالمية ريهانا اتهامات بالإساءة إلى الدين الإسلامي، وتعرضت لهجوم واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب استخدامها لأغنية تحتوي على بعض كلمات حديث نبوي، خلال إعلانها الترويجي لخط أزياء الأول الخاص بالملابس الداخلية ” Savage X Fenty”.

كما انها أغضبت ريهانا ملايين المسلمين حول العالم، بعد استخدامها لموسيقى أغنية DOOM للفنان الإنجليزي الشهير Coucou Chloe، التي استخدم فيها جزءا من حديث نبوي تحدث عن قيام الساعة.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وانتقد كثيرون الفنانة ريهانا، واتهموها بالتطاول على الدين الإسلامي من خلال تكرار مقطع من حديث نبوي شريف.

وطرحت الأغنية DOOM عام 2017، وأثارت جدلا كبيرا لاستعمال الفنان والمنتج الإنجليزي لكلمات تمثلت في” نَقْتُلُ الْآنَ فِي الْعَامِ الْوَاحِدِ مِنْ الْمُشْرِكِينَ”، وهو جزء من حديث عن أبي موسى قال: قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم  :”إن بين يدي الساعة لهرجا، قال: قلت: يا رسول الله ما الهرج؟ قال: القتل، فقال بعض المسلمين : يا رسول الله إنا نقتل الآن في العام الواحد من المشركين كذا وكذا، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس بقتل المشركين ولكن يقتل بعضكم بعضا حتى يقتل الرجلُ جارَهُ وابنَ عمهِ وذا قرابتِهِ فقال بعضُ القومِ: يا رسولَ اللهِ ومعَنا عُقولُنا ذلك اليومِ؟ فقال رسولُ اللهِ _صلى الله عليه وسلم_ :لا ، تُنزَعُ عُقولُ أكثرِ ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس لا عقول لهم. ثم قال الأشعريّ: وايم الله إني لأظنها مدركتي وإياكم، وايم الله ما لي ولكم منها مخرج إن أدركتنا فيما عهد إلينا نبينا صلى الله عليه وسلم إلا أن نخرج كما دخلنا فيها”.

يشار أن ريهانا قد استخدمت هذا المقطع الذي أغضب سابقا المسلمين في حملة الترويج الخاصة بعلامتها، مع تسريع عملية التشغيل، غير أن انتشار العرض عبر مواقع التواصل الاجتماعي ساهم في فك رموز الموسيقى المستعملة، وهو الأمر الذي عرضها إلى هجوم واسع  عبر موقع تويتر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.