القضاء المصري يقضي بحجب ″يوتيوب″ شهراً كاملاً

0

الحدث بريس ـ وكالات 

قضت محكمة مصرية بإغلاق موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” داخل مصر لمدة شهر، بحسب إعلام محلي.

وأصدرت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، أمس الأحد، حكما أوليا (قابلا للطعن) بإغلاق الموقع على خلفية عرضه فيلما مسيئا إلى النبي محمد، بحسب موقع “مصراوي”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

ونص القرار على إلغاء القرار السلبي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن حجب الروابط الإلكترونية المحملة على “يوتيوب” داخل مصر، ويُعرض عليها الفيلم المسئ إلى النبي تحت أي مسمى، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وجاء ذلك في الدعوى المذكورة، المقامة من محمد حامد سالم السيد ضد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته وآخرين.

وكان السيد قد حصل على حكم سابق في الدعوى في شقها المستعجل بغلق موقع يوتيوب داخل مصر لمدة شهر، وتم تأييد هذا الحكم من المحكمة الإدارية العليا. وفي جلسة، اليوم، قضت المحكمة في شق الموضوع بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن غلق يوتيوب.

وفي ماي 2018 قضت المحكمة الإدارية بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري، الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإغلاق، وحجب موقع “يوتيوب” لمدة شهر، إلى حين حذف الفيلم عن نبي الإسلام محمد.

الدعوى طالبت، آنذاك، بحجب جميع المواقع، التي تعرض فيديوهات مسيئة إلى النبي، والدين الإسلامي، تجنبًا لحدوث فتن طائفية، وأعمال عنف بين المواطنين.

وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإداري قد قضت، في وقت سابق، بإغلاق “يوتيوب” لمدة شهر، لعرضه مقاطع الفيلم المسيء إى الرسول الكريم، ورفع الجهاز القومي للاتصالات في مصر طعنا في هذا الحكم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.