المغاربة العالقون بفرنسا ” سنعتصم و نضرب عن الطعام ” ٱمام السفارة ..حتى تلقاو لينا حل

الحدث بريس : متابعة

يستعد المغاربة العالقون في فرنسا للاعتصام والإضراب على الطعام لمدة 24 ساعة، الخميس القادم 11 يونيو، بسبب “عدم اهتمام الحكومة بملفهم وتركهم عرضة للمجهول” واستعمالها ل”سياسة الآدان الصماء”.

واستنكر المغاربة العالقون في فرنسا، من خلال بلاغ لهم حصلت الحدث بريس على نسخة منه، ترك الحكومة لهم لأزيد من 3 أشهر، بلا مواكبة مادية أو معنوية، الشيء الذي ٱفقدهم الثقة في وعودها، خصوصا وأنها لم تحدد ٱي سقف زمني لرجوعهم للبلاد.

بناءا على هذا المعطى فالعالقين يعيشون ظروف مأساوية و هناك من يعيش التشرد، بينما توفيت مغربية فمليلة مغربي و آخر بدولة الفلبین ومواطنة عالقة ببريطانيا وآخر بالسنغال وعالقان بالجزائر، وحسب هذه المؤشرات فهذا يترجم استخفاف الحكومة المغربية بيهم، و تحميلهم المسؤولية الكاملة للحكومة.

واستغرب العالقون إدخال الشركات الفرنسية مواطنيها للمغرب وتركهم ، الشيء الذي اعتبروه “يتناقض مع التصريحات السابقة للحكومة.

واعتبرو ارجاع 300 عالق فالأسبوع تباطؤ كبير “حیث إن العالم سیعرف ربما وصول بعض البعثات إلى القمر أو المریخ وفوج العالقین الأخير سیكون لازال مرمیا خارج وطنه، رغم ٱن سعة المغرب السريرية في الفنادق تفوق 350 ألف سرير، ومجموع العالقين في الخارج هو 32 الف عالق”، على حد تعبيرهم.

ٱردف العالقون ٱنهم سيلجؤون الى اعتصامات أمام السفارات فمجموعة من بلدان العالم.

(Visited 4 times, 1 visits today)

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − 2 =