المغرب وموريطانيا يشددان المراقبة على الحدود...! - الحدث بريس الكترونية

المغرب وموريطانيا يشددان المراقبة على الحدود…!

المغرب وموريطانيا يشددان المراقبة على الحدود..
15 فبراير 2021 - 12:01 م

الحدث بريس ـ متابعة 

بعد أن تحولت الجزائر إلى بؤرة لإنتشار أنفلونزا الطيور، رفعت السلطات المغربية من مستوى المراقبة واليقظة لتفادي أي تسرب لهذا الوباء داخل البلاد.

وقرر المغرب تشديد المراقبة ضد كل محاولات تسرب الفيروس، جاء بعد قرار موريتانيا بمنع إستيراد الدواجن من الجزائر، وتشديد مراقبة حدودها مع الجزائر.

وتأتي هذه التحركات بعد رصد عدد من البؤر عبر العالم وأقربها إلى المغرب تم تسجيلها في الجزائر حيث رصدت وزارة الفلاحة هناك بؤرة لأنفلونزا الطيور في منطقة عين الفكرون شرقي البلاد، ما تسبب في نفوق أكثر من 50 ألف دجاجة.

ونقلت مواقع إعلامية جزائرية عن مدير المصالح الفلاحية “مولود بوجردة ” أم البواقي أن هناك نفوق حوالي 51 ألف فرد من الدجاج بإحدى المستثمرات الخاصة ببلدية عين فكرون جراء إصابتها بإنفلونزا الطيور”.

وبعد الإعلان عن البؤرة قررت موريتانيا، وقف عملية الإستيراد مؤقتًا كإجراء وقائي. خصوصا عند ظهور معطيات تؤكد وجود وباء إنفلونزا الطيور شديد الخطورة.

ووجه وزير التنمية الموريتاني، الدي ولد الزين، رسالة للجهات المختصة، أكد فيها على ضرورة تعزيز المراقبة على المنافذ البرية خاصة مع الجزائر، من خلال ميناء نواكشوط ومطار أم التونسي الدولي لمنع أي استيراد للداوجن من الجزائر.

(Visited 55 times, 1 visits today)

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

17 + 18 =

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .