المغرب يدخل على الخط بعد أن راجت أنباء عن مقتل مغاربة في غزة

0

استفسرت سفارة المملكة المغربية في رام الله حول مايروح من انباء متداولة حول مقتل خمسة مواطنين مغاربة، بينهم 4 نساء، في قصف إسرائيلي استهدف إحدى مدارس “وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.

و باشرت السفارة المغربية الإجراءات المتبعة للتحقيق في مزاعم وفاة المواطنين المغاربة الذين قيل إنهم يشتغلون لصالح “الأونروا”، في قصف إسرائيلي لإحدى مدارسها.

وافادت المصادر ذاتها أن “السفارة باشرت عمليات التحقق من الأمر من خلال ربط الاتصا٠٠لات مع الجهات المعنية”، مشيرا إلى أن “الأخبار التي تم تناقلها، لم يتم التأكد من صحتها بعد”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسبق لصحيفة فلسطينية أن ذكرت امس الإثنين 20 نونبر الجاري أن خمسة مواطنين مغاربة استشهدوا إثر قصف إسرائيلي على مدرسة الفاخورة بقطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أن سيدة مغربية تشتغل مع مؤسسة الأونروا وتنحدر من مدينة تاونات استشهدت خلال هذا القصف هي وزوجها الفلسطيني، بينما نجت ابنتاهما.

وقالت ذات المصادر أن سيدة أخرى تنحدر من مدينة تيفلت استشهدت أيضا هي وطفلاها، فيما نجا زوجها وهو طبيب فلسطيني، إضافة إلى استشهاد سيدة تنحدر من الخميسات رفقة أبنائها الأربعة، بينما نجا زوجها الأردني من القصف.

ومن بين الشهداء المغاربة أيضا، وفقا لذات المصدر، سيدة تنحدر من مدينة صفرو، وسيد آخر أصله من مدينة ورزازات، وهو تقني طاقة شمسية.

ولم يصدر من الجهات الرسمية إلى حد الآن في المغرب أي تأكيد أو نفي لهذا الخبر الذي تداولته مواقع إلكترونية وحسابات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.